محرك البحث
كوردستريت .. “عفرين – كوباني – قامشلو – الحسكة .. “حصيلة احداث 24 ساعة الماضية
ملفات ساخنة 21 يناير 2015 0

 كوردستريت – مكتب الرصد / تستمر مراسلو شبكة كوردستريت الاخبارية بتغطية الاحداث في المنطقة الكوردية السورية ومناطق اخرى تجري فيه احداث يومية  لحظة بلحظة ..

.

 نبدأ  تقريرنا لهذا اليوم الاربعاء من كوباني وفيها ..

.
– وفيها تمكنت الوحدات الكوردية وبمساندة من قوات البشمركة وطيران التحالف الدولي بتحرير المشفى الوطني وقوس المدينة على طريق حلب جنوب المدينة في اشتباكات مع تنظيم “داعش”والقوات البشمركة قصفت مواقع التنظيم في الأجزاء الجنوبية والشرقية من المدينة, بينما شنت مقاتلات التحالف الدولي سبع غارات جديدة استهدفت مواقعه في الأجزاء الغربية والجنوبية والشرقية ويذكر أن تنظيم “داعش” لا يزال يسيطر على حي “مقتلة” وكانيا عربان في الأجزاء الشرقية من المدينة.

.
 ومن كوباني الى  عفرين :

.
وفيها  وزعت جمعية الهلال الأحمر الكردي 1100 سلة غذائية على النازحين والعوائل المحتاجة بناحية” جندريسه” والقرى التابعة لها حيث بادرت جمعية الهلال الأحمر الكردي بناحية جندريسه التابعة لعفرين بتوزيع 1100 سلة وملابس شتوية.

.
 من جهة اخرى ,  عثر الأهالي اليوم على جثمان المواطن محمد شيخو رشيد 75 سنة ملقاة في حفرة مليئة بمياه الأمطار بالقرب من قرية بعدينا التابعة لناحية راجو بعفرين بعد غيابه عن المنزل منذ 3 أيام.

.
 ومنها الى – قامشلو :

.
 وفيها تتخوف    النظام من أن تمتد المعارك إلى مدينة قامشلو  بعد احداث الحسكة وعلى اثره قام بتكليف عناصر من” كتائب البعث” مركز تل عودة بحماية مبنى مالية في وسط المدينة , والعناصر الآن متمركزين داخل بناء المالية بقامشلو الذي يقع جنوب ما يسمى مربع الدوائر الحكومية.

.
 بالعودة الى المدينة الساخنة التي تجري فيه الاشتباكات – الحسكة :

.
 بعد مضي خمسة أيام متتالية من الاشتباكات المتواصلة بين كل من ميليشيا “الدفاع الوطني” وقوات حزب الاتحاد الديمقراطي الـ (ب ي د ) وسط قصف متواصل على الأحياء الكردية من قبل نظام الأسد في المدينة وكما عاد الهدوء من جديد وبحسب  مراسل كوردستريت  من داخل المدينة بأنه هناك تمركز لدبابات نظام الأسد على أطراف المدينة.

.
 
 ومنها الى  تل تمر :

.
وفيها  أقدمت وحدات الكوردية على فشل محاولة عناصر ” داعش ” والتسلل لقرية رقبة الواقع على طريق حسكة تل تمر واندلعت على أثرها اشتباكات عنيفة بين وحدات حماية الشعب وتنظيم “داعش” ونتيجة المقاومة الكبيرة التي أبدتها وحدات الكوردية ضد عناصر” داعش” قتل وجرح العديد من عناصر” داعش “خلال هذه المحاولة.

.
  اما في تل حميس :

.
 فقد  أضاف النظام السوري إلى سجله مذبحة جديدة في ريف الحسكة حيث شنت قوات النظام حملة قصف بالبراميل المتفجرة على سوق الأغنام بقرية (الخنساء) جنوب بلدة تل حميس بريف الحسكة ما أسفر عن مقتل نحو 100 شخصا و إصابة أكثر من 100 آخرين .


 كما في  ديريك :

.
 فقد تم تزيين شوارع ومؤسسات المدينة بالرموز والأعلام التي تمثل مكونات المنطقة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإعلان الإدارة الذاتية الديمقراطية في الجزيرة ولافتات كتبت باللغات الثلاث الكردية، العربية والسريانية تضمنت عبارات التهنئة  في هذه المناسبة ,  و قد تم  الاحتفال به  في أغلب البلدات والمدن.

.
 وننهي تقريرنا من – الـرقة :

.
  وفيها شنت  الطيران الحربي على الرقة  عدة غارات  مستهدفةً  أطرافها وقامت قوات التحالف الدولي بتنفيذ ﻏﺎﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺣﺎﺟﺰ لتنظيم” داعش “في ﻋﻴﻦ ﻋﻴﺴﻰ في ريف الرقة الشمالي مما أسفرت عن تدمير الحاجز بالكامل.

.
 كما تعرض مؤيد حسين الشريدة مواليد1987 من الرقة طالب سنة 5 هندسة بجامعة القلمون , للاختطاف والاختفاء القسري من قبل مسلحين مجهولين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
21 / 1 /2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 935٬064 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: