محرك البحث
كوردستريت .. في كوباني انتصارات والجزيرة احتفالات ..(حصيلة احداث24 ساعة الماضية )
ملفات ساخنة 28 يناير 2015 0

كوردستريت خاص / تواصل كشبكة كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية ومناطق أخرى تجري فيه أحداث ساخنة بدأ من كوباني وانتهاء بديريك…

.

نبدأ من كوباني وفيها.

.

تمكنت القوات الكردية والبشمركه من تحرير  قرية (حلنج) 5 كم جنوباً وأصبحت قرية “كولمت” بريف الجنوبي تحت سيطرت القوات الكوردية، وغارة بـ3 صواريخ من قبل التحالف الدولي على الريف الغربي على تنظيم ” داعش ” وإزالة ألغام من مناطق المحيطة بمدينة كوباني على بعد 5 كلم التي تم تحريرها .

.

منها إلى عفرين : 

.

وفيها أسفر حادث سير على الطريق الواصل بين ناحيتي شيه وجندريسه نتيجة السرعة الزائدة عن أضرار مادية وجرح سائق السيارة وراكب معه.

.

أما في – الحسكة :

.

وفيها تهطل  زخات من المطر  على المدينة صباح اليوم لعلها تهدي النفوس التي لاتزال متوترة والدفاع الوطني يقوم باعتقال الشباب الكورد على الهوية في المدينة لأحداث الفتنه  بين الكورد والعرب . 

.

أما في  ريف الحسكة  :

.

وفيها قام عناصر من تنظيم “داعش” بإعدام شاب بريف الحسكة قطعا للرأس بتهمة فسرها التنظيم “سب الذات الإلهية”.

.

بالعودة إلى -عامودا :

.

وفيها  احتفل الأهالي في مدينة عامودا بمناسبة الانتصار الذي حققته القوات الكوردية  والبشمركة في مدينة كوباني وطرد تنظيم “داعش “من كامل أحيائها والاحتفال ضم المئات من الكورد وتخلل الاحتفال العديد من النشاطات الثقافية والفنية كإلقاء الشعر وتقديم لوحات فلكلورية راقصة.

.

أما في – جل آغا / الجوادية :

.

وفيها  قامت منظمة الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا في بلدة جل آغا – آليان  بمسيرة راجلة والاحتفال بمناسبة إنتصارات القوات الكوردية والبيشمركة في كوباني ودعي إليها المجلس الوطني الكوردي وممثلين عن الأحزاب الكوردية مرددين شعارات تم جد بالبشمركة ووحدة الشعب الكوردي وحضر جماهير غفيرة وكان للأعلام دور ملفت للنظر حيث حضر كل من روداو – آرك – أورينت وبعدها عقدت في ساحة مكتب الشهيد نصر الدين رقصات ودبكات فكلورية.

.

بالعودة إلى حلب :

.

وفيها تجري  الاشتباكات في المدينة وقصف جوي على ريفها الجنوبي وقتل مواطن وأصيب ما لا يقل عن 11 آخرين بجراح جراء سقوط قذائف على مناطق في حيي الخالدية ومساكن السبيل وشارع تشرين

.

ومنها إلى أقصى شمال – كري سبي / تل أبيض :

.

وفيها قام  تنظيم داعش باستدعاء عدد من قياديه من قرية “سلوك” بريف مدينة تل أبيض “كري سبي” للتوجه الى كوباني ويفرض حظر التجول ليلا.

.

أما في  منبج :

.

وفيها قام تنظيم “داعش ” ترتكب مجازر بحق شباب العرب والكورد وتجاوز عدد الإعدامات منذ صباح وحتى الآن إلى 10 أشخاص وبينهم شباب كورد مدنيين.

أما في – درباسية :

.

وفيها   نظمت حركة الشبيبة الثورية احتفالية وبمشارك الآلاف من أهالي منطقة درباسية، بمناسبة تحرير مدينة كوباني من عناصر “داعش”.

.

بالعودة إلى الرقة :

.

فيها  قام تنظيم ” داعش ”  بفرض حظر للتجوال في مدينة الرقة من الساعة 12 ليلاً حتى الصبح وفي مدينة تل أبيض  من الساعة 10 ليلاً حتى الصباح والمخالف للقوانين يتعرض لعقوبة السجن

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 1 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 933٬734 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: