محرك البحث
كوردستريت :في كوباني انتصارات وعفرين خطف” القاصرات” و”كركي لكي” اعتقالات بالمئات
ملفات ساخنة 23 يناير 2015 0

كوردستريت خاص /تواصل شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية عامة على مدار 24 ساعة، ومناطق أخرى تجري فيه أحداث ساخنة وخاصة الحسكة والرقة .. 

.

كوباني، ونبدأ منها تقريرنا وفيها تمكنت القوات الكوردية  في مدينة كوباني من تحرير شارعين جديدين على طريق”  حلنج ” بالقرب من مدرسة  الشريعة شرق مدينة، فضلا عن مقتل وجرح عدد من مسلحي تنظيم “داعش” والاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخيرة كما شنت مقاتلات التحالف الدولي غارات جوية على مواقع تنظيم”داعش” في الأجزاء الجنوبية الشرقية من المدينة ومن جانبها قصفت قوات البشمركة مواقع التنظيم في الأجزاء الغربية والشرقية منها

.

من كوباني إلى – عفرين ..

.

وفيها  كشف  عن ثاني حالة تجنيد القاصرات ضمن صفوف الـ( ي ب ك) في مدينة عفرين بعد تجنيد قسري للفتاة  “نيروز حسين ” مما دفع أهالي فتاة ثانية للكشف عن مصير طفلتهم القاصرة في صفوف وحدات حماية الشعب ” لينا بلال ” من مدينة عفرين قرية شيخ الحديد  (أسم الأب وحيد بلال )  مواليد عفرين ” 1999 “والبالغ عمرها  ” 16 سنه  , وناشدت عائلة الطفلة ” لينا بلال ” كافة الجهات الكوردية والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان للكشف عن مصير طفلتهم القاصرة وإعادتها إلى منزلها بموجب العقود التي وقعها وحدات الحماية مع المنظمات الدولية بعدم تجنيد القاصرات دون أقل من 18 سنة .

.

ومنها إلى – سري كاني / راس العين :

.

وفيها استهدفت وحدات الكردية مواقع لتنظيم “داعش” في قرية “المناجير” في الريف الجنوبي لرأس العين وأسفرت عن إعطاب آلية عسكرية وقتلى في صفوف التنظيم .

.

أما في  الحسكة :

-وفيها تستمر  عودة الأهالي لمدينة الحسكة بشكل تدريجي إلى ديارهم بعد أن كانوا قد خرجوا منها متوجهين إلى مدن القامشلي وعامودا ورأس العين وريف الحسكة اثر الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب ومقاتلي الدفاع الوطني.

.

بالعودة إلى الرقة :

-وفيها  ازدادت عدد حالات السرقة بمدينة الرقة خلال الفترة الماضية بالرغم من العقوبات الصارمة التي فرضها تنظيم “داعش ” إلا أن تفشي الفقر واتساع شريحة الفقراء والجوع الذي يلاحق كثير من العائلات  رفع من معدل السرقة  في ظل الرفاهية التي يعيش بها عناصرتنظيم “داعش ” وتعمل التنظيم على إطلاق شركة اتصالات خاصة به باسم ” خلافة تل”.

.

أما في كركي لكي / المعبدة :

.

وفيها  اعتقلت قوات الاسايش التابعة للـ ب ي د  أكثر من 100 شاب على الحواجز المنتشرة في مدخل الرميلان و مدخل كركي لكي من جهة مدينة ديريك وحاجز طريق قرى منطقة.  ( آليان) وحاجز السويديات في المدخل الجنوبي للرميلان كما أكد شهود عيان في كركي لكي بان الآسايش اعتقلت الشباب بحجة قانون التجنيد الإجباري .

.

أما في  ديريك :

.

– وفيها تستمر قوافل من المعزين يزورون خيمة الشهيد الشاب نجيرفان سليمان من سكان مدينة ديريك قرية ( كري رش ) لأداء واجب العزاء حاملين الإعلام الكوردية ومترددين الشعارات عن الشهداء وقدسيتهم.

بعد أن استشهد في شنكال 

.

بالعودة – دير الزور وفيها ننهي تقريرنا.. 

.

وفيها يقف الموطنون في مدينة دير الزور أمام فرن الجاز في حي (الجورة) الذي يقع تحت سيطرة قوات النظام السوري، محاولين الحصول على بعض أرغفة الخبز التي تسد رمق عوائلهم التي باتت تعاني من برد الشتاء قلة الغذاء ويشار إلى أن النظام لايزال يسيطر على ثلاثة أحياء داخل مدينة دير الزور هي الجورة والقصور وهرابش.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

23 / 1 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬704 الزوار