محرك البحث
كوردستريت ..قوات الكوردية تطارد الداعش في الجبهات الثلاثة واستمرار الانشقاقات في صفوفه
ملفات ساخنة 06 فبراير 2015 0

كوردستريت خاص / تواصل شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية في كافة المناطق الكردية السورية بالتغطية الشاملة للأحداث والتطورات لحظة بلحظة…

نبدا من كوباني :

.

-وفيها  أبلغ تنظيم” داعش” السكان العرب في بلدة “الشيوخ” غربي كوباني بضرورة إخلاء النساء والأطفال من البلدة فيما سلّم أسلحة لأغلب سكان القرى العربية المحيطة بالبلدة في محاولة لإيقاف تقدم المقاتلين الكورد وحسب النشطاء الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لدواع أمنية أن دوريات من عناصر” داعش” يجوبون على القرى العربية في محيط بلدة الشيوخ ومركزها.

.

من جهته، نفذت القوات الكوردية عملية ضد عناصر”داعش ” في قرية تاشلوك الواقعة شرقي المدينة، ما أسفرت عن تحرير القرية من المسلحين واندلاع اشتباكات بين القوات الكوردية وتنظيم “داعش” وأسفرت عن تدمير سيارة عسكرية والعناصر الموجودة داخل السيارة و تستمر القوات الكوردية  تقدمها في الجبهة الغربية للمدينة  وكما استهدفت قرية سوساني وتلتين استراتيجيين بالقرب من قرية سوساني وعلى أثرها اندلعت اشتباكات مما أسفر عن قتل 15 عنصر ووقوع 5 جثث بأيدي القوات الكوردية.

.

كما  حررت القوات الكوردية 16 قرية جديدة من أيدي عناصر” داعش” في كوباني وذلك ضمن استمرارها في حملة تحرير قرى كوباني ففي الجهة الشرقية حررت القوات الكوردية 16 قرية جديدة تلك بالإضافة لسيطرة على طريق قرية قرموغ وفي الجهة الجنوبية تم تحرير كل من قرى قشلة، روفي، مخاراج، ديبرك، تل غزال، مزرعة صوفيان، مزرعة بصراوي، كندي بنو، خزينة، طفشو، بيررش، هولاقي وإنجرلك،

.

أما في الجهة الغربية تم تحرير قريتي بوبان صغير وكبير، هذا بالإضافة إلى مقتل العديد من عناصر “داعش” في الجبهات الثلاثة أثناء حملات تحرير القرى وقعت جثث 17 من عناصر “داعش ” بيد القوات الكوردية وصادرت كمية من الأسلحة والذخيرة.

.

بالإضافة إلى سيطرة قوات الكردية على قرية روفي  10 كم جنوباً بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم وعلى قرى طيفشو وجبل بركل وسط انسحاب كبير للتنظيم في الريف الجنوبي لكوباني.

.

أما في  عفرين وفيها تستمر مأساة الأهالي : 

.

وفيها احترق وجه الشاب محمد علي من أبناء قرية تلفه التابعة لناحية جنديرسه بعفرين لدى انفجار مدفأة بوجهه عندما كان يحاول الشاب إشعالها في الغرفة، حيث ارتفع لهيب نار المدفأة لتحرق وجهه محدثةً حروقا متوسطة الشدة بوجهه كما احترق قدم جدته التي كانت جالسة في الغرفة بجانب المدفأة

.

وبالإضافة إلى ذلك أحرقت المدفأة أثاث المنزل بعد انتشار المازوت في أرجاء الغرفة وسارع الجيران في إسعاف كل من محمد علي وجدته فيدان علي إلى مشفى آفرين بمدينة عفرين لتلقي العلاج والجدير بالذكر إن المازوت الذي يستخدمه الأهالي في التدفئة مكرر ما يرجح أن يكون السبب وراء انفجار المدفأة.

.

ومنها إلى قامشلو :

.

وفيها اانتهى اجتماع المرجعية السياسية الكردية في مدينة قامشلو بالوصول إلى تشكيل ثلاث لجان خاصة بها لتبدأ بعملها وهذه اللجان هي : – تشكيل لجنة الدفاع والحماية.

.

– تشكيل لجنة لصياغة النظام الأساسي للمرجعية.

.

– تشكيل لجنة لمراجعة العقد الاجتماعي للإدارة الذاتية وإجراء التعديلات اللازمة.

.

ويذكر أن اجتماع المرجعية السياسية الكردية أنعقد بغياب ممثل الحزب الديمقراطي الكردي “البارتي” نصرالدين ابراهيم .

.

كما في  سري كاني / راس العين :

.

وفيها افتتحت الهلال الأحمر الكردي فرعه في مدينة “سريه كانيه” تحت شعار “مساعدة بلا حدود” خلال مراسم أقيمت في المدينة لهذا الغرض وحضرها العشرات من الأطباء  وأهالي المدينة من اجل تقديم الخدمات الطبية.

.

أما في  الرقة :

.

-وفيها قام  تنظيم “داعش” بإعدام  الشيخ أبو مصعب العائد من السعودية بعد إعطاء الأمان له وقبول توبته عُرف عن الشيخ أبو مصعب دعمه للثورة السورية منذ انطلاقها وساعد الكثير من عناصر النظام على الانشقاق عنه وتأمين انشقاقهم وهو أخ الشهيد أبو الفاروق أحد عناصر كتيبة حذيفة بن اليمان الذي أستشهد أثناء تصديه لأحد أرتال النظام في الأعيوج.

.

بالعودة إلى – ديريك :

.

وفيها كرم المجلس التشريعي بلدية الشعب في مدينة ديرك تقديراً للجهود التي تبذلها البلدية في خدمة الشعب وتطوير المنطقة وذلك خلال زيارة نظمها عدد من أعضاء المجلس التشريعي لبلدية ديريك.

أما في حلب :

.

وفيها اأبرم تفاق بين وحدات الحماية الشعبية و الجبهة الشامية على ثلاث نقاط وهي أولاً توحيد النظام الداخلي لدى الطرفين ليشمل جميع المحاكم والحكم بشرع الله

.

 ثانياً فتح مكاتب شرعية ودعوية لدى الطرفين ومتابعة شؤون المساجد بما فيه إقامة صلوات الجمعة وخطبها في حلب ومنطقة عفرين

.

 ثالثاً ملاحقة المفسيدين والمسيئين أينما كانوا لمحاسبتهم وإعادة الحقوق لأهلها وتأمين الأمن والأمان في المناطق المحررة من قبل الموقعين على هذا البيان.

.

-من جهة أخرى سقط 25 مدنياً على الأقل وأصيب العشرات جراء سقوط برميل متفجرة على حافلة كانت تقل مدنيين في حي بعيدين في مدينة حلب ووصل عدد الجرحى إلى 40 شخصاً معظمهم من الأطفال والنساء، من المدنيين المتواجدين في موقع سقوط البرميل بالقرب من (ميكرو النقل) الذي تم استهدافه.

.

بالعودة إلى – كري سبي / تل أبيض :

.

– انشق عشرة عناصر من تنظيم”داعش” من تل أبيض وهروبهم إلى تركيا وبعد دخولهم إلى تركيا تم إلقاء القبض عليهم من قبل المخابرات التركية وبعد يومين تم الإفراج عنهم وقوات التحالف تنفذ عدة غارات جوية على الريف الغربي في مدينة تل ابيض.

.

كما في  دير الزور :

.

وفيها  شنت المقاتلات الأردنية هجمات على مواقع عناصر”داعش” في مناطق قريبة من محافظة الرقة ودير الزور ووجهت عشرات الطائرات الأردنية هجمات على عناصر”داعش” المتواجدة قرب محافظتي دير الزور والرقة والهجمات دمرت مستودعات ذخيرة ومعسكرات تدريب يديرها التنظيم ومخابئ وشددت القوات المسلحة الأردنية بان تلك الهجمات هي “مجرد بداية” في إشارة منها إلى وفاء المملكة الأردنية بعهدها للاقتصاص لطيارها الكساسبة الذي قتل على يد عناصر”داعش” حرقاً.

.

بالعودة – تل تمر وننهي تقريرنا من هناك 

.

وفيها  تصدت وحدات حماية الشعب لهجمات عناصر”داعش” في مدينة تل تمر أثناء محاولاتهم الهجوم على نقاط لوحدات الحماية والهجوم من قرى عوجة، هدى وأم المسامير الواقعة على طريق جبل عبد العزير غربي مدينة تل تمر وبنتيجتها اندلعت الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب وعناصر” داعش”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

6 / 2 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬498 الزوار