محرك البحث
كوردستريت : قوات من البيشمركة تنهي دورة تدريبية في إيطاليا
ملفات ساخنة 03 نوفمبر 2014 0

كوردستريت-هام/ اعلنت حكومة اقليم كوردستان، السبت، إن مجموعة من قوات البيشمركة أنهت دورة تدريبية عسكرية في معسكر جيزانو في العاصمة الإيطالية روما.
وجاء في بيان للحكومةان ممثليتها في روما أقامت بالتعاون مع قيادة قوات المشاة الإيطالية، مراسم احتفالية بمناسبة اختتام مجموعة من قوات الپيشمرگة دورة تدريبية في معسكر جيزانو في روما.
وأعربت ممثلة حكومة الإقليم في إيطاليا ريزان حمة صالح عن شكرها نيابة عن قيادة إقليم كوردستان إلى الحكومة الإيطالية، وخاصة القائد العام لقوات المشات الإيطالية الجنرال جوفاني مانوني، الذي حضر المراسم.
وأكدت انها قلدت أفراد الپيشمرگة والمدربين الإيطاليين في معسكر جيزانو المشاركون في الدورة بمداليات رمزية بمناسبة اختتام الدورة.
وتحدث الجنرال مانوني في ختام المراسم عن الدورة، معربا عن أمله أن تتكرر هذه الدورة لعدد آخر من قوات الپيشمرگة.
ونقل مانوني شكر إيطاليا لإقليم كوردستان وقوات پيشمرگة كوردستان الذين يحاربون الإرهاب نيابة عن العالم ويدافعون عن القيم الإنسانية، حسب وصفه.
وتتلقى قوات البيشمركة تدريبات من دول غربية من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.
كما تزود دول غربية عدة القوات الكوردية بالأسلحة لتعزيز قوتها أمام ارهابيي داعش الذين يفوقون البيشمركة في التسليح بعد سيطرتهم على أسلحة الجيش العراقي في حزيران الماضي.
وحازت قوات البيشمركة على ثقة الغرب كشريك يعتمد عليه على الأرض بعد النجاحات التي حققتها في المعارك وكسر شوكة داعش في عدة مناطق.
وتمكنت القوات الكوردية من استعادة السيطرة على أكثر من نصف مساحة الأراضي التي خسرتها في آب من متشددي داعش.
ودخلت قوة قوامها 150 من أفراد البيشمركة الى مدينة كوباني الكوردية السورية على حدود تركيا لمساعدة المقاتلين الكورد في صد هجوم داعش المستمر منذ أكثر من 40 يوما.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 933٬497 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: