محرك البحث
كوردستريت .. كوباني – عفرين – قامشلو – الحسكة ..(حصيلة احداث 24 ساعة الماضية )
ملفات ساخنة 25 يناير 2015 0

كوردستريت – خاص / تستمر الأحداث في المنطقة الكوردية السورية , و مناطق أخرى محيطه به نحو التصاعد.. تستمر معها تغطية شاملة من شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية للأحداث لحظة بلحظة….

.

نبدأ من كوباني وفيها… 

.

وفيها  تمكنت القوات المشتركة في مدينة كوباني من تحرير  قرية (ما ميت) 3 كم جنوب المدينة في عملية نفذتها ضد عناصر تنظيم “داعش” فيما شنت مقاتلات التحالف الدولي غارات عنيفة على مواقع التنظيم.

.

والمعارك لازالت تتمركز في الحي الشرقي  (مكتلة – كانيه عربا)  والطيران الحربي التابع للتحالف الدولي في ثلاثة الأيام الأخيرة قد صعدت من هجماتها على المواقع التنظيم بشكل مكثف. 

.

من كوباني إلى – الحسكة :

.

وفيها  أجتمع محافظ الحسكة محمد زعال العلي مع أعضاء مجلس السلم الأهلي في المحافظة لبحث ما توصلوا إليه خلال لقاءاتهم مع كافة الأطراف خلال هذه الفترة وبعد الأحداث التي جرت في المدينة وبحسب مصادر إعلامية بعد أن تمت عملية الصلح بين الطرفين قوات الحماية الشعبية الـ YPG التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD وقوات الجيش السوري التابعة لنظام الأسد والدفاع الوطني (المقنعين).

.

ومنها إلى – ترب سبي / القحطانية :

.

وفيها  كشفت وحدات حماية الشعب عن سجل ثلاثة من مقاتليها  الذين استشهدوا في خربة ديب  بتربه سبي اثنان منهم من المكون العربي والثالث كوردي .

.

-أما في كركي لكي / المعبدة :

.

-وفيها  أصطدم دارجتين ناريتين على الطريق العام بالقرب من مشفى السلام في كركي لكي يعودان لكل من بشار سعيد علي البالغ من العمر 18 عام وصباح احمد برو البالغ عمره 23 عاماً وأصيبا بجروح بليغة نقلا على أثرها إلى المشفى السلام في كركي لكي وفقدا حياتهم متأثرين بإصاباتهما .

.

كما في  ديريك :

.

-فقد قامت  قوات الأسايش بمداهمة  عدد من منازل في قرية “تل خنزير”  كوجرات التابع لديرك بعد تطويق المنطقة.

.

بالعودة الى حلب :

.

وفيها  سقط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح جراء قصف الطيران الحربي للنظام على مدينة الباب في الشمال الشرقي من ريف حلب وقتل تسعة أشخاص وإصابة أكثر من أربعين آخرين جراء 4 غارات جوية استهدف بها الطيران الحربي للنظام الأحياء السكنية في المدينة وأفادت مصادر ميدانية سقوط صواريخ الطيران الحربي بالقرب من مسجد (عجان الحديد) و شارع (النوفتيه) وسط المدينة.

.

ومنها إلى – كري سبي / تل أبيض :

.

وفيها  قتل ” أبو حميد القائد العسكري ” وهو ثالث قائد العمليات العسكرية لتنظيم “داعش ” في كوباني بعد أن تم إطلاق النار عليه من قبل شخصين بدراجة نارية وفارق الحياة في مشفى تل أبيض.

.

كما قام  تنظيم “داعش ” باعدام رجلين على طريق الحسكة ومدينة تل أبيض وذلك بتهمة التعامل مع النظام ودلهم على مواقع “داعش ” وكما قامت حواجز التنظيم على أطراف المدينة الغربية بتوقيف السيارات وباصات وتمزيق دفاتر الخدمة الإلزامية للمواطنين.

.

بالعودة إلى – الرقة :

.

وفيها أصدر تنظيم “داعش” قرارا جديدا في مدينة الرقة ويجبر فيه المدنيين الذين يريدون الخروج من المدينة على التبرع بالدم وقال ناشطون في المدينة إن قرار التنظيم يأتي بعد كثرة الإصابات في صفوف عناصره جراء المعارك التي يخوضها في كل من مدينة كوباني و دير الزور كما شهدت الرقة انتشارا مكثفا لعناصر داعش وحواجزه حيث قام التنظيم بإغلاق عدد من الطرق في المدينة وبمهاجمة حاجز للتنظيم بالقرب من مبنى صوامع الحبوب إضافة إلى اقتحام المبنى وإطلاق سراح 40 معتقلا تابعين لها كانوا محتجزين فيه.

.

أما في – منبج :

.

وفيها أنباء  تفيد عن انشقاق أعداد من مسلحي” داعش” في منبج ومغادرتهم إلى تركيا وذكرت الأنباء أن نحو 70 من مسلحي تنظيم “داعش” انشقوا عن التنظيم وتركوا أسلحتهم ودخلوا الأراضي التركية وانتشرت حالة من الاضطراب تسود مدينتي جرابلس ومنبج بعد حادثة الانشقاق التي بدأت تتكرر لأكثر من مرة في المناطق الخاضعة لسيطرةط داعش” .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 1 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬142 الزوار