محرك البحث
كوردستريت: مابين عفرين وديريك .. احداث -وقائع – تطورات سياسية
ملفات ساخنة 20 ديسمبر 2014 0

 كوردستريت  – خاص / رصدت شبكة مراسلو كوردستريت اخر التطورات الميدانية والسياسية ونبدأ من  – كوباني  وفيها تجري
– اشتباكات بين وحدات (YPG)  ظهر اليوم السبت  مع عناصر” الداعش” بمحيط مركز الثقافي بكوباني . جنوب شرق المدينة

 

وفيها ايضاً أعلنت وحدات حماية الشعب (YPG) أن حصيلة قتلى تنظيم داعش الذين سقطوا خلال الاشتباكات الدائرة أمس الجمعة في مدينة كوباني بلغت 33 عنصراً، فيما أشارت إلى أن لديها شهداء وجرحى. أيضا

 كما أطلق تنظيم “داعش ” حوالي  6  قذائف هاون على الأحياء التي تسيطر عليها القوات المشتركة في غرب وجنوب مدينة كوباني، مشيرا إلى أن الاشتباكات في أحياء المدينة قلت وتيرتها مع سماع صوت لإطلاق الرصاص بين الحين والآخر.

 فيما اغارات طيران  التحالف على مواقع الداعش  ودمرت ثلاثة أحياء في كوباني بشكل كامل حيث تؤكد المشاهدات اليومية، والصور من كوباني بأن الغارات التي تنفذها طائرات التحالف الدولي على مقاتلي تنظيم داعش دمرت أحياء سكنية كاملة والدمار كبير جدا في المدينة وهو متركز في مركز المدينة حتى كامل الحي الشرقي بدءا من ساحة البلدية والمربع الأمني حي الصناعة- وحي كاني شرقاً إضافة إلى ساحة آذادي حتى المركز الثقافي وشارع48.

 

ومنها الى ريف حلب :

-وفيها  تم اختطاف احمد الحنيفي – عبد القادر الحنيفي – عناد الحنيفي أصحاب محلات الذهب في السوق الرئيسي بمنبج- ريف حلب من قبل مسلحين تابعين تنظيم داعش مع سرقة كافة محتويات المحلات من الذهب والعملات النقدية ومازالوا مجهولي المصير.

 وبالعودة الى  دير الزور :

 وفيها قام تنظيم ” داعش ” بانسحاب من بعض المناطق قرب بلدة ( صبيخان ) في ريف دير الزور بعـد اشتباكات عنيفة .

 كما قامت مجموعة من عناصر تنظيم داعش  باقتياد  امرأة إلى أحد مراكزهم لأنها كانت مكشوفة الوجه حسب ما قيل ، إلا أن أهالي البلدة حاولوا منع تلك المجموعة من اقتياد المرأة فأطلق عناصر داعش الرصاص الحي على المواطنين المتجمعين مما أدى لفقدان 3 مدنيين لحياتهم في حين تدور اشتباكات بين قوات النظام وعناصر داعش في حي الصناعة، كما تدور اشتباكات بين الطرفين في محيط مطار دير الزور العسكري، بينما فتحت قوات النظام نيران قناصتها على جسر السياسية، بالتزامن مع فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة دير الزور.

 ومنها الى  تل تمر :

 وفيها  اندلعت النيران في منزل المواطن خلف ابراهيم فارس القاطن في قرية الخشمة والتي تبعد عن تل تمر مسافة 5كم، وتسببت في إصابة زوجته التي كانت متواجدة داخل المنزل أثناء نشوب الحريق بحروق في جسدها وعلى إثر الحادث قدمت منظمة “روج آفا “للإغاثة والتنمية لعائلة المواطن خلف الفارس مساعدات إغاثة حسب الإمكانيات المتوفرة لديها وشملت المساعدات “بطانيات، ملابس، زيت، برغل، دبس بندورة، بالإضافة إلى مساعدات غذائية وإغاثة أخرى”.

 

اما في قامشلو :

 وفيها تستمر اجتماعات المجلس  الوطني الكوردي اليوم في مدينة ” قامشلو”   للبحث فيما نتج عن انتخاب المرجعية السياسية الكوردية من إقصاء كوباني ومكونات أخرى وعدم التزام أطراف بالعهد الذي قطعوه على أنفسهم للتصويت لمناصري المجلس الوطني الكردي.وقد اتخذ جملة من القرارات في اجتماع اليوم السبت  و احالة 3 اشخاص الى التحقيق ريثما يتم اتخاذ اجراءات صارمة بحقهم وتستمر الاجتماعات حتى 48 ساعات القادمة .

  اما انسانياً ..  الخدمات في قامشلو على شكل التالي ..

كهرباء : سيئة جدا كل 11 ساعة تأتي ساعة فقط  … المياه : جيدة تأتي  على مدار الساعة  تقريباً ..   الاتصالات ”  syretel- MTN ” مقطوعة و أنترنيت الموبايل شبكات خاصة  تعمل بشكل ضعيف … الاعتماد على الانترنت الفضائي والانترنيت التركي … الغاز : متوفر وبكميات كبيرة وسعر الجرة 2200 …. المازوت : 32 واصل للبيت على التسجيل … 50 مكرر بدون تسجيل … بنزين مكرر : 75 اللتر … المواد الغذائية : بارتفاع …. الفروج في ارتفاع : الكيلو 600 

  وصولا الى ” كركي لكي” / معبدة :

– وفيها ونتيجة ماس كهربائي احترق منزل احد المواطنين في كركي لكي (معبدة)أقصى شرق سوريا أثناء تواجد أصحابه خارج المنزل بعد إخماد النار تبين أن سبب الحريق نتيجة ماس كهربائي أدى إلى نشوب النار في المنزل كاملاً حيث قدرت الأضرار المادية بأكثر من أربعة ملايين ليرة سورية وقامت على الفور إخماد الحريق بمساعدة الأهالي.

 وننهي تقريرنا من “تل كوجر “/ اليعربية :

– ثلاثة قتلى من قوات الصناديد التابعين لعشيرة الشمر وهم يؤدون واجبهم العسكري في أحدى حواجز المتمركزة بمنطقة جزعة وهم  : فيصل نايف الزوبعي- خلف قويز الزوبعي- حماد الجربوع الزوبعي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
20 / 12 / 2014



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬536 الزوار