محرك البحث
كوردستريت.. ماذا قال سكرتير “البارتي” نصرالدين ابراهيم عن ” المرجعية الكوردية “
ملفات ساخنة 17 ديسمبر 2014 0

كوردستريت – خاص  

جيان عامودا ..

بعد انتهاء المجلسين الكورديين من   العمل في المرجعية الكوردية ومن الانتخابات التي حصلت يوم  امس في قامشلو وماتلقى من ردود افعال غاضبة من الشارع الكوردي .. توجه شبكة كوردستريت الاخبارية بالسؤال الى سكرتير حزب الديمقراطي الكوردي في سوريا “البارتي” السيد نصرالدين ابراهيم  ..

وبخصوص مرشحي المجلس الوطني الكردي عن كوباني وعفرين قال سكرتير” البارتي “بان  السيدين (عنتر محمدو احمد اسماعيل) قد حصلا على كامل اصوات ممثلي المجلس الكردي في المرجعية السياسية الكردية الثني عشر بدءا من الجولة الاولى للاقتراع وحتى الجولة السابعة..

وتابع  القيادي الكوردي حديثه لكوردستريت بان   اللجنة المكلفة  اشرفت   على   الانتخابات التي حصلت من خلال اجراء القرعة بين المتنافسين الاربعة  ..

 ( احمد اسماعيل -بروين محمد-عنتر محمد-فارس شمو ) وفاز نتيجة القرعة كل من محمد اسماعيل(عفرين)وبروين محمد(كوباني)وخسر نتيجة القرعةكل من .. عنتر محمد (كوباني)وفارس شمو(المكون الايزيدي).

واوضح”  ابراهيم ”  انه في اجتماع المجلس الكردي المنعقد بتاريخ 5و 6-12-2014 اعطيت “غوتا” لعفرين وكوباني ضمن ممثلي المجلس ال 12في المقعدين ال11و ال 12برغبتيهما الشخصية طلباالرقمين ال13 ( عنتر محمد -كوباني)وال14(احمد اسماعيل _عفرين).

وفي سؤال لكوردستريت حول عمل هذه المرجعية في قريب  العاجل  توقع سكرتير” البارتي ” بان تجتمع المرجعية السياسية بكامل اعضائها(30)  ..

وتقوم بتشكيل لجنتين احداهما للقاء الادارة الذاتية , والثانية للقاء قوات الحماية الشعبية وتنظيم امور المرجعية الداخلية..

واختتم سكرتير” البارتي” حديثه لشبكتنا بان الامور الدفاعية سيتم الاتفاق عليها في اطار الاختصاصين في الشان.

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬531 الزوار