محرك البحث
كوردستريت / مسرور بارزاني: الحرب التي نخوضها ضد داعش “حرب دولية”
ملفات ساخنة 22 أكتوبر 2014 0

كوردستريت–هام/ قال مستشار مجلس أمن كوردستان مسرور بارزاني يوم الاثنين، إن الحرب التي يخوضها الاقليم ضد تنظيم داعش ‘حرب دولية’، مؤكداً على ضرورة ان تلعب كافة الاطراف دوراً فيها.  
وأكد بارزاني خلال استقباله لسفير كندا في العراق والاردن برونو ساكوماني، على ضرورة تسليح قوات البيشمركة بالأسلحة الثقيلة وتزويدها بأجهزة إبطال المتفجرات، مشيراً الى ‘بطولات قوات البيشمركة’، مضيفاً: ‘قوات البيشمركة هي القوة الوحيدة التي تقاتل داعش على الارض’.

ونقل موقع الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، عن مستشار مجلس أمن كوردستان قوله خلال اللقاء إن ‘هذه الحرب التي نخوضها حرب دولية، وعلى الجميع أن يلعبوا دورا فيها، وبدون وجود اسلحة ثقيلة و حديثة لا يمكن هزيمة العدو، لان داعش ما يزال يمتلك قوة هجومية في سوريا والعراق، وهذه الحرب مستمرة’.
من جانبه أكد سفير كندا على ان بلاده ‘ملتزمة بالتعاون مع اقليم كوردستان في اطار التحالف الدولي، وهي ملتزمة بالتعاون مع الاقليم في مواجهة ارهابيي داعش’، مشيراً الى مذكرة التفاهم التي وقعتها كندا مع وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان.
واضاف ساكوماني: ان كندا ‘ستكون لها مشاركة قوية في الحرب على الارهاب’، مؤكدا ان ‘البرلمان الكندي اجاز مشاركة الطيران الكندي في القضاء على داعش’.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 933٬500 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: