محرك البحث
كوردستريت / مسرور بارزاني: تسليح البيشمركة بالاسلحة المتطورة يعني الاسراع بهزيمة ارهابيي داعش
ملفات ساخنة 08 نوفمبر 2014 0

كوردستريت–هام/ قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، خلال إستقباله مستشار مجلس أمن كوردستان مسرور بارزاني في لندن اليوم الجمعة،إنه لاتوجد اية حدود سياسية أمام بريطانية لمساعدة قوات البيشمركة، واكد ان بلاده تدرس حاليا كيفية تسهيل حصول قوات البيشمركة على اسلحة اكثر تطورا في أقرب فرصة ممكنة، وإيصال اسلحة اكثر وافضل نوعية للبيشمركة،فيما بين مستشار مجلس أمن كوردستان مسرور بارزاني،إن تسليح البيشمركة يعني الاسراع بهزيمة ارهابيي داعش.

وعبر وزير الدفاع البريطاني خلال اللقاء عن إعجابه بشجاعة و بطولات قوات البيشمركة، وتحدث عن زيارته الناجحة قبل أيام لإقليم كوردستان، وأكد إن الإقليم أصبح الآن المركز الرئيسي لمحاربة الارهابيين،مبينا إن شجاعة وثبات قوات البيشمركة وشعب كوردستان أذهل دول التحالف الدولي.
وجدد فالون التزام بلاده بتنسيق أكبر مع قوات البيشمركة،وتوفير السلاح والذخيرة والتدريب اللازم لهذه القوات، مؤكدا أن بلاده لن تترك شعب كوردستان وقوات البيشمركة لوحدها في مواجهة الارهابيين، وستكون مع البيشمركة و كوردستان لحين تحقيق النصر النهائي على ارهابيي داعش.

بدوره عبر مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن كوردستان، عن شكره لحفاوة الإستقبال،وشكر وزير الدفاع البريطاني باسم شعب كوردستان على التعاون والمساعدات والتنسيق الوثيق بين الجيش البريطاني و قوات البيشمركة  في مواجهة ارهابيي داعش.

وأكد مستشار مجلس أمن كوردستان، ان ارهابيي داعش لا يشكلون تهديدا على شعب كوردستان فقط،بل هم تهديد لكافة الاحرار في العالم،ويجب أن يكون هناك تحالف دولي موسع لهزيمة داعش على كافة المستويات،مشددا على أن شعب كوردستان و البيشمركة الابطال يحاربون ارهابيين داعش بالنيابة عن العالم الحر بتضحياتهم،وشعب كوردستان وقوات البيشمركة هم الوحيدون الذين هزموا الارهابيين.
ودعا مستشار مجلس أمن كوردستان المجتمع الدولي،ودول التحالف الى تسليح قوات البيشمركة و توفير اسلحة متطورة لهذه القوات،لكي تستطيع ان تهزم ارهابيي داعش بشكل اسرع، وابعاد مخاطرها عن الانسانية.

واوضح مسرور بارزاني: “مع الشكر لما قدمته قوات التحالف لحد الآن لإقليم كوردستان،لكنها لم تزود قوات البيشمركة بالاسلحة الثقيلة والمتطورة”،وطالب بمعالجة هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن،لكي تستطيع قوات البيشمركة توجيه ضربات اكبر للإرهابيين، وتقضي على تهديداتهم و قدراتهم.
وبين مستشار مجلس أمن الاقليم،إن شعب كوردستان و بقيادة الرئيس بارزاني و تضحيات قوات البيشمركة ، سيدافع عن ارض كوردستان حتى اخر نفس،ولن يدع  شبرا واحدا من ارض كوردستان تحت سيطرة الارهابيين،مشيرا الى ان “ارادة الشعب الكوردي قوية، ولن نقف حتى تحقيق كافة اهدافنا.”

من جانبه اشاد وزير الدفاع البريطاني بتضحيات و بطولات قوات البيشمركة، وقال: “لاتوجد اية حدود سياسية أمام بريطانية لمساعدة قوات البيشمركة، وحاليا ندرس كيفية تسهيل حصول قوات البيشمركة على اسلحة اكثر تطورا في أقرب فرصة ممكنة، لايصال  اسلحة اكثر وافضل نوعية للبيشمركة.”
وفي ختام اللقاء بحث الجانبان العديد من القضايا الهامة، واكدا على ضرورة تواصل هذه الاجتماعات المهمة بين الطرفين.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 933٬919 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: