محرك البحث
كوردستريت :من كوباني إلى الحسكة.. معارك وتجدد الاشتباكات
ملفات ساخنة 20 يناير 2015 0

كوردستريت خاص /تواصل شبكة كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية عامة  وكوباني والحسكة على وجه الخصوص..  

.

نبدأ من كوباني وفيها.…

.

قال النقيب رمضان ستوني ضابط في قوات البيشمركة أن ” داعش” شن هجوما عنيفا على منطقة مشتنور بكوباني بعد ساعات من سيطرة قوات الكوردية عليها مشيراً إلى أن المعارك مازالت مستمرة مضيفاً أن “الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي تواصل قصفها على معاقل التنظيم للحد من تقدمه في تلك المناطق”.

.

-كما شنت مقاتلات التحالف الدولي غارات عنيفة على مواقع تنظيم “داعش” ومركز المدينة بقذائف الهاون واستهدفت سيارتين عسكريتين متجهتين إلى مدينة كوباني ومحملتين بمسلحي تنظيم داعش قرب قرية كيكان شرق مدينة كوباني بـ6كم.

.

من كوباني إلى – عفرين :

.

وفيها استهدف الحرس الحدود التركي المواطن لقمان فوزي بكر عندما كان يرعى بأغنامه بالقرب من الحدود من قرية ميدان اكبس التابعة لناحية راجو بينما نجا الراعي اخر من هذا الاعتداء.

.

ومنها إلى – سري كانيه/ رأس العين :

.

وفيها قام الوحدات الكردية باعتقال العشرات من منتسبي حزب البعث في مدينة( سري كانيه) والأهالي في المدينة من جميع المكونات يدعمون ويساندون أهالي مدينة حسكة. بعد حالة النزوح

.

ومنها إلى الحسكة التي تجددت فيه المعارك..

.

-وفيها تم خرق للهدنة بين قوات” الأسد” والـ ي ب ك في الحسكة مجدداً حيث سقطت قذيفة هاون بالقرب من كراج البولمان في الحسكة كما تقوم الميليشيات التابعة لنظام الأسد باعتقال الأكراد أثناء مرورهم من حواجزهم..

.

ننوه بأننا ننشر تقارير مفصلة حول الوضع في المدينة بالتفصيل لحظة بلحظة، وذلك على موقعنا

.

ومنها إلى – دير الزور :

.

-وفيها قال تنظيم ” داعش ” أن مقاتليه أسقطوا طائرة بدون طيار تابعة لقوات التحالف الدولي بريف دير الزور وقد بث تنظيم صورا لما قال إنها الطائرة التي أسقطها مقاتلوه بالمضادات الأرضية التابعة له أثناء تحليقها فوق بلدة الطيانة بريف دير الزور الذي يسيطر عليه التنظيم كاملا.

.

أما في – تل كوجر/ اليعربية :

.

وفيها تجري اشتباكات بين وحدات الكوردية. الـ( ي ب ك) وتنظيم “داعش “في قرية “عرجة الشيحان” بالقرب من ريف اليعربية بالحسكة.

.

أما في الـرقة وفيها ننهي تقريرنا :

.

-وفيها قام تنظيم داعش بإعدام مهاجران سعوديان داخل معسكر العكيرشي على يد أبو إسلام الانباري والتهمة نيتهم بالانشقاق بعد محاولتهم البحث عن جوازات سفرهم لأكثر من مرة وتنظيم داعش يقوم بمنع عمل الهلال الأحمر السوري فرع الرقة ويقوم بمصادرة الآليات والمستودعات والاستيلاء على المقرات التابعة له .

كما ذكر بعض مصادر إعلامية بخروج أبو بكر البغدادي من الموصل هارباً إلى الرقة في الساعة الرابعة من فجر اليوم متجهاً نحو مدينة الرقة السورية حيث ترك مدينة الموصل مذعوراً وغاضباً بسبب الخسائر والهزائم التي لحقت به على يد قوات بيشمركة كوردستان في كل الجبهات والمحاور .حسب بعض مصادر إعلامية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

20 / 1 /2015 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬065 الزوار