محرك البحث
كوردستريت : هولاند يتحدث من كندا عن نجاحات البيشمركة ضد داعش
ملفات ساخنة 05 نوفمبر 2014 0

اعتبر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، إنه يتعين على الجيش العراقي ان يبذل المزيد من الجهد كي يثبت انه قادر على محاربة عناصر تنظيم “داعش”.
وأشار هولاند خلال مؤتمر صحفي في اوتاوا، إلى قوات البيشمركة التي حققت نجاحات في الآونة الاخيرة ضد “داعش”، كما ساعدت في قصف مواقع التنظيم في كوباني.

وعن الضربات الجوية قال هولاند “هذه الضربات ليست كافية. يتحتم ان تقترن بتحركات على الارض . وفي العراق يعود الأمر إلى الجيش العراقي والبيشمركة كي يكفلوا امكان استرداد الارض”.
وأضاف الرئيس الفرنسي “هذا ما يقوم به البيشمركة والذي لم تفعله القوات المسلحة العراقية بعد، لقد شجعناهم -كما طلبنا الحكومة العراقية- القيام بأكبر تجميع ممكن للقوات حتى يتسنى ان يحظى هذا الجيش بالاحترام الكافي من كل الطوائف بانه فعال.”
من جهته قال رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر إنه في الوقت الذي تحقق فيه الحملة الجوية أثرا ملموسا ضد اجتياح داعش، “فنحن جميعا ندرك انه يتعين صدها (داعش) على الارض في نهاية المطاف”.
وأضاف في المؤتمر الصحفي “الجهد العسكري جزء من ذلك، ويشمل ايضا في جزء منه تحقيق تسوية سياسية في بغداد تتيح لهذه المناطق من البلاد -التي تحتلها داعش في الوقت الراهن- ان ترى نفسها جزءا من الحكم الرشيد وجزءا من الحياة الوطنية للبلاد”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬004٬985 الزوار