محرك البحث
كوردستريت : وقوع ارهابي من داعش برتبة امير اسيرا بيد المقاتلين في كوباني
ملفات ساخنة 08 نوفمبر 2014 0

كوردستريت–هام/ أكد القائد العسكري لكتائب شمس الشمال التابعة لألوية فجر الحرية أنهم أسروا ارهابيا من تنظيم الدولة الإسلامية ‘داعش’ برتبة أمير ، صباح اليوم الجمعة ، في الإحياء الشرقية من مدينة كوباني مصابا إثر عملية عسكرية قامت بها كتائب شمس الشمال  بالتنسيق مع وحدات حماية الشعب وقوات البيشمركة.
وقال أبو ليلى القائد العسكري لكتائب شمس الشمال في تصريح خاص لـ (باسنيوز) إن قواتهم أسرت ارهابيا في تنظيم ‘داعش’ برتبة امير يكنى بـ ‘أبو حمزة الطبقاوي’, من مدينة الطبقة السورية, مشيرا إلى أنهم أسعفوه إلى المشفى لتلقي العلاج .
ولفت أبو ليلى الى أنهم يتعاملون مع الاسرى وفق المواثيق والعهود الدولية, مؤكدا انهم سيقدمون لهذا الارهابي الذي وقع في ايديهم العلاج في مشافيهم وسيحافظون على حياته , مبينا  إن تنظيم داعش يقوم بقتل المدنيين قبل المقاتلين .
وأوضح القائد العسكري لكتائب شمس الشمال أن قواتهم حقق تقدما ليل أمس في الأجزاء الشرقية والجنوبية من مدينة كوباني بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية ‘داعش’, مبينا أنهم سيطروا على شارعين في الجبهة الجنوبية, ونقاط جديدة على الجبهة الشرقية.
وأشار أبو ليلى إلى أن قواتهم كبدت التنظيم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد, مشيرا إلى تدمير الية مدرعة كانت تنقل ذخائر  جنوب المدينة صباح اليوم الجمعة فضلا عن الاستيلاء على أسلحة وذخائر خفيفة, إثر العملية التي نفذتها القوات المشتركة المكونة من (مقاتلي البيشمركة و وحدات حماية الشعب وفصائل الجيش الحر).



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 933٬535 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: