محرك البحث
كوردستريت يرصد اخر التطورات واحتفالات في عفرين بعد تحرير شنكال
ملفات ساخنة 22 ديسمبر 2014 0

كوردستريت خاص /رصد شبكة مراسلو كوردستريت الإخبارية آخر التطورات الميدانية والسياسية في المنطقة الكوردية السورية ومناطق أخرى، ونقلوا لنا أهم أحداث اليوم الاثنين…

ونبدأ من – كوباني…. 

وفيها تجددت المعارك داخل المدينة بين القوات الكوردية وتنظيم داعش في كوباني في محاولة لاستعادة السيطرة على مبنى المركز الثقافي وسط وجنوب المدينة 

 بعدما سيطرت عليه القوات الكوردية تم تفكيك جميع الألغام في المركز الثقافي وتعزيز المركز بالأسلحة والسيطرة عليه بالكامل مع بعض النقاط في محيطه وقتل العشرات من عناصر التنظيم.

في حين  دارت اشتباكات  بين القوات الكوردية وعناصر تنظيم داعش في مدينة كوباني وطائرات التحالف الدولي شنت غارات بلغت عددها 8  على خمسة معاقل لداعش داخل المدينة ومن جهتها اطلقت قوات البيشمركة  صواريخ كاتيوشا على مواقع لتنظيم داعش جنوب شرق من جهة وغرب كوباني من جهة أخرى،

 كما جدد عناصر تنظيم “داعش “3 كم شرقي مدينة كوباني في قرى (علي شار ومردة سميل وكازكان) إطلاق الرصاص على المدنيين المتواجدين في المنطقة الحدودية بين منطقة كوباني وشمالي كوردستان ونهبوا عددا من عربات أهالي كوباني من قرية زهوانة.

-من جانباًمتصل قال الجيش الأمريكي إن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة هاجمت مواقع لتنظيم داعش وشنت ثلاث غارات جوية في سوريا باستخدام المقاتلات والقاذفات وغيرها من الطائرات الحربية .

بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة في ثلاث جبهات الشرقية والشرق جنوبية والغرب جنوبية، والتي لم تهدأ منذ الأمس وطائرات التحالف تنفذ 8 غارات ، ثلاث منها اليوم.

أما في عفرين

وفيها خرج أهالي ناحية جندريسه بعفرين إلى الشوارع احتفالاً بتحرير شنكال معبرين عن فرحتهم وسعادتهم لتحرير شنكال بعدها شكل أهالي موكباً من السيارات جاب الشوارع الرئيسية في الناحية، ووقف الموكب أمام دار الشعب ليقوم الأهالي بعقد حلقات الدبكة على وقع والأغاني الفلكلورية.

وصولاً الى دير الزور….

-وفيها  اكتشف 3 مقابر جماعية جديدة في ريف دير الزور تضم جثث 710 من ضحايا المجازر التي ارتكبها تنظيم “داعش ” ضد عشائر الشعيطات واكتشاف هذه المقابر الجماعية في ريف دير الزور الشرقي وتبين حجم الفظائع التي ارتكبها تنظيم داعش بحق المدنيين العزل في المناطق التي أخضعها لسيطرته بقوة السلاح. 

من جانب آخر.. قتل عشرون عنصراً من تنظيم داعش أحدهم مغربي الجنسية في هجوم جديد شنته الجماعة على مطار دير الزور العسكري شرقي سوريا.

-كما يقوم جيش النظام السوري باستهداف وبقذائف صاروخيةمن نوع “براق “موقعا لتنظيم داعش في قرية باب الخير الملاصقة للميلبية ويحقق إصابة مباشرة يذكر أن قذيفة براق هي صناعة محلية وأثبتت فعاليتها في تدمير السواتر والتحصينات وتم استخدامها عدة مرات ضد عناصر التنظيم.

 أما في قامشلو

-وفيها أجّل اجتماع المرجعية السياسية الذي كان من المزمع عقده اليوم الاثنين في مدينة قامشلو، لأسباب تعود إلى التحقيقات التي بدأها المجلس الوطني الكردي بحق أحزابه التي صوتت لأعضاء حركة المجتمع الديمقراطي التابعة للإدارة(pyd) بتاريخ 16-12-2014 وذلك إلى موعد غير معلن حتى الآن هذا وبحسب المعلومات الواردة من مدينة قامشلو فإن الاجتماع تم تأجيله بسبب المشاكل والتحقيقات الجارية ضمن المجلس الوطني .

أما في – الحسكة

-فقد  أقدم مجهولون على زرع عبوة ناسفة لاصقة في سيارة المواطن علي عبد خلف في حي الكلاسة، مما أدى إلى انفجار السيارة  وأدى الانفجار إلى إصابة صاحبها علي عبد بجروح خفيفة.

-كما تستمر سلاح الجو في الجيش النظام السوري يستهدف بالبراميل المتفجرة تمركزين لداعش في المزارع الملاصقة لمنطقة الميلبية جنوب الحسكة وتشير الأنباء إلى مقتل 10 عناصر وتدمير سيارة دوشكا.

-ونبقى في حسكة وفيها  سمع  دوي أربعة انفجارات في جنوب الحسكة تبين أنها ناتجة عن قصف بالبراميل المتفجرة على مواقع لداعش جنوب المدينة.

أما في أقصى شمال شرق سوريا  وتحديداً في تربه سبيه / قحطانية :

-وفيها  أعلنت مؤسسة عوائل الشهداء في بلدة تربه سبيه(قحطانية) عن أسماء 4 مقاتلين من وحدات حماية الشعب فقدوا حياتهم في معارك  تل حميس، وذلك خلال مراسم أقيمت أمام مركز الثقافة والفن بمدينة تربه سبيه وبحضور المئات من أهالي المدنية ومنطقتي سنجق وآليا.

بالعودة إلى سري كانية / رأس العين :

-وفيها  أرسلت مديرية التربية والتعليم في الجزيرة التابعة للنظام السوري(53) ألف لتر من المازوت، و70 مدفأة إلى مديرية التربية والتعليم في مدينة “سريه كانيه “حيث استلمت اليوم مديرية التربية والتعليم في مدينة سريه كانيه 53 ألف لتر من المازوت، و70مدفأة مع معداتها من مديرية التربية والتعليم في الجزيرة.

كما في  تل حميس

-هناك  أنباء تؤكد بإحالة مراسل فضائية” روداوو ” فرهاد حمو ومصوره مسعود عقيل إلى منطقة الشدادة لتقديمهم إلى ما يسمى المحكمة الشرعية التابعة للدولة الإسلامية العراق والشام (داعش) الذين اختطفا من قبل تلك المنظمة في ديسمبر2014 أثناء قيامهم بعملهم في منطقة تل علو وتل حميس.

أما في  (تل تمر) وفيها ننهي تقريرنا  ………….

– وزع فيها   الهلال الأحمر الكردي 30 شهادة تمريض على عضوات اتحاد ستار في مدينة تل تمر بعد إن انهين دورة تمريض التي استمرت 30 يوما حيث تلقت المتدربات خلال الدورة التدريبية دروسا حول الإسعافات الأولية، قياس الضغط، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة. 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 12 / 2014



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 933٬534 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: