محرك البحث
كوردستريت -يرصد (وقائع – احداث -جرائم -فضائح) يومية لمتابعيها
ملفات ساخنة 23 ديسمبر 2014 0

كوردستريت خاص /يرصد شبكة مراسلو كوردستريت الإخبارية وقائع اليومية لآخر التطورات في المنطقة الكوردية السورية..ومناطق أخرى ساخنة في سوريا عامة.. 

.

ونبدأ من مدينة (كوباني)أم الأحداث وفيها….

قامت طائرات التحالف الدولي بقصف بصاروخين على مواقع داعش في الجبهة الشرقية محيط / مكتلة / وكانت قوية جدا في ساعة 20 12:  من ظهر اليوم الثلاثاء مع استمرار تعرض المدينة لقذائف الهاون،  وبلغ عددها أكثر من 20 قذيفة حتى الآن حتى ظهر اليوم الثلاثاء. 

 

-كما أكد القوات المشتركة عن  مقتل 24 عنصراً من تنظيم داعش في الحملة التي نفذتها في الجبهة الجنوبية لكوباني خلال 24 ساعة الماضية، وتم الاستيلاء على جثث 16 عنصراً وكمية من العتاد والذخيرة وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 24 عنصراً جثث 16 منهم في أيدي القوات الكوردية كما استولت القوات الكوردية  على 3 أسلحة بي كي سي، 7 قاذفات أر بي جي، 39 قذيفة أر بي جي، 35 حشوة قذائف أر بي جي، 10 أسلحة كلاشينكوف، 2700 طلقة كلاشينكوف، سلاح من نوع إم 16، 15 جعبة، 46 قنابل يدوية، حزام ناسف، 11 صاعقة كهربائية، 7 مسدسات، 21 لغماً، 3 مناظير نهارية، منظار ليلي، 12 بندقية قنابل، جهاز كمبيوتر وجهاز لاسلكي”.

أما في – عفرين… 

-وفيها  فقد  المواطنان فرهاد محمد باكو من أهالي حي الشيخ مقصود والمواطن مصطفى حسن  إبراهيم من ناحية شيه بـ عفرين بعد خروجهم من المنزل  وطالب الأهالي من مما يتعرف عليهم إبلاغ العائلة بقرية معملو التابعة لــ عفرين والذي يبلغ من العمر 25 عاما كما وناشدت العائلة كلا من يعلم عنه أي معلومة الاتصال على الرقم التالي: 0948869062

 والمواطن مصطفى حسن إبراهيم من مواليد 1993م من أهالي قرية هيكجه التابعة لناحية شيه وناشدت العائلة كل من لديه أي معلومة عن ابنهم الاتصال بالرقم التالية: 0969884857

وصولاً إلى – الرقة… 

-وفيها تستمر الإعدامات التي تنفذها دولة “داعش” ضد أعضائها والتي طالت القيادات تحت اسم”غلاة” في الرقةودير الزور و منبج وجرابلس والباب وغيرها من مناطق  هي رسالة داخلية إلى أعضاء التنظيم “المهاجرين” بأنه لن يتم التهاون معهم وبخاصة مع توارد أخبار عن تململ الكثيرين من الذين هاجروا للجهاد إلى سوريا بأن اكتشفوا بأنهم يقتلون المسلمين باتوا على دراية بأنهم تورطوا مع تنظيم بناءه الإجرام والفساد والقتل المدنيين.

أما في  – قامشلو … 

-وفيها وقعت حادثة مروعة  بعدما انحرفت سيارة شحن كبيرة نوع “سكانية” عن مسارها في الطريق العام الواصل بين قامشلو- عامودا بالقرب من قرية تل شعير التابعة لمدينة قامشلو، نتيجة السرعة الزائدة وتسببت السرعة الزائدة التي كان السائق يقود بها، انحرفت الشاحنة التي كانت محملة بأغنام عن مسارها وانقلبت مما أدى إلى إصابة سائق الشاحنة بجروح بليغة ونقل على أثرها لمشفى مدينة عامودا لتلقي العلاج وقتل 25 غنماً كانت موجودة في الشاحنة أثناء وقوع الحادث.

-في سياق آخر،  سياسياً….

يهدد (ب ي د)  لجنة التحقيق التابعة لمجلس الوطني الكوردي وتتهمهم بسرقة أورق التصويت واللجنة القانونية للمجلس الكردي تخشى من كشف الحقيقة إلى رأي العام حيث  اتهامات جديدة تلاحق أحزاب (  الوحدة  و_  البارتي التي يقوده نصرالدين ابراهيم وأيضا والوفاق التي يقوده  فوزي شنكالي هؤلاء من  صوتوا  ل( تف دم)  حسب قناة” روداو ” الفضائية، واعتراف مصطفى مشايخ نائب سكرتير حزب الوحدة على نفس القناة بأنه صوت ل( تف دم) ولم يعرف ما إذا كان يأتي هذا الحديث في إطار السخرية أم اعتراف حقيقي. 

-في سياق آخر..  سمع دوي انفجار مجهول المصدر قرب حي العنترية يرجح انه ناتج عن قنبلة صوتية.

أما في “ تل حميس” الساخنة… 

-وفيها قام  الجيش النظام السوري بمؤازرة قوات الدفاع الشعبي بإحباط هجوما منسقا لتنظيم داعش على قرية” تل غزال “والهجوم أسفر عن مقتل 7 من عناصر داعش واغتنام سيارة دفع رباعي ومدفع مضاد .

-كما  قتل 4 من تنظيم داعش وجرح 23 آخرين باستهداف مدفعي وصاروخي نفذه الجيش النظام السوري على مواقع داعش في الريف الشمالي لبلدة تل حميس.

وفي جانباًمتصل قام الجيش النظام السوري وبمؤازرة قوات الدفاع الشعبي بصد هجوما لتنظيم داعش على عدد من النقاط العسكرية في محيط قرى (شرموخ وأبو قصايب) جنوب القامشلي وتجبرها على التراجع باتجاه تل حميس بعد تكبيدها خسائر كبيرة.

-كما تستمر  اشتباكات عنيفة بين وحدات حماية الشعب وعناصر داعش في محيط أبو قصايب بعد هجوم التنظيم على نقاط تمركز للوحدات في المنطقة وسط معارك كر وفر بين الطرفين .

وصولاً إلى – تربه سبي / القحطانية :

-وفيها  أفاد المرصد الآشوري باختطاف الآشوري السوري نضال شمعون 42 عاماً من سكان بلدة القحطانية وتؤكد أن هذه الأعمال تؤثر سلباً على الروح الوطني والنسيج الاجتماعي للشعب السوري بكل القومية والدينية.

-كما  شيع أهالي منطقة تربه سبيه (قحطانية) في الجزيرة جثمان عضو إعلام وحدات حماية الشعب ريوان زاغروس الذي فقد حياته في منطقة جزعة إلى مقبرة الشهيد دلشير في قرية دوكر التابعة لتربه سبيه، وذلك خلال مراسم نظمتها مؤسسة عوائل الشهداء وبعدها تم تسليم وثيقة الشهادة إلى ذوي  ريوان زاغروس.

بالعودة الى الحسكة

-وفيها  انقطعت أخبار المواطن محمد عبيد عيسى البالغ من العمر 43 عاماً منذ 3 أشهر، بعد أن خرج من منزله الكائن في حي الصالحية في مدينة حسكة. حيث أفادت عائلة المواطن محمد عبيد عيسى أنها فقدت الاتصال به منذ 3 أشهر بعد أن خرج من منزله الواقع بالقرب من مدرسة جان حجار في حي الصالحية في مدينة حسكة وناشدت العائلة كل من يملك عنه معلومات الاتصال بهم على الرقم التالي 356709.

-كما يقوم  نظام الأسد بمنع الشبان من السفر ويقتادهم للجبهات القتال وداعش يفاوض آشوريين مواليين للأسد ويتقدم باتجاه الحسكة.

أما في  تل تمر :

-وفيها  قتل عنصر وإصابة 3 آخرين من تنظيم داعش في قصف ليلي للجيش الأسد على تجمع للتنظيم عند مفرق قرية تل حاووز على طريق الحسكة تل تمر الجنوبي.

أما في عامودا :

-وفيها  أشار رئيس هيئة الزراعة في الجزيرة صالح الزوبع أن دودة ضارة قد أصابت المحاصيل الزراعية من القمح والشعير في الأراضي الزراعية بالجزيرة وهذه الدودة في انتشار مستمر وقال أن دواء الخلاص من هذه الدودة موجود عندنا وعند كل مزارع.

أما في – تل كوجر / اليعربية:  

 وفيها ضبطت لجنة التموين التابعة لهيئة التموين ببلدة تل كوجر طناً من المواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية ونظمت 55 مخالفة بحق أصحاب المحلات المخالفة منذ تأسيس اللجنة في البلدة.

بالعودة إلى – الرقة :

 وفيها تستمر فظائع المروعة بحق الأبرياء وتمثلت بسبي أكثر من ألف امرأة سورية على يد عناصر داعش بحسب ما ذكرت صحيفة ” جيروزاليم بوست “- 

 

وننهي تقريرنا من – دير الزور :

-أدان  الائتلاف السوري المعارض  مقتل 710 من عشيرة الشعيطات على يد داعش بدير الزور.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلن نقبل بالحقيقة الناقصة 

23 / 12 / 2014



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬529 الزوار