محرك البحث
كورد ستريت- عاجل :جبهات كوباني مشتعلة …والائتلاف السوري يهمش النازحين دون أن يسال أحد عنهم
ملفات ساخنة 20 سبتمبر 2014 0

كورد ستريت – خاص

الجبهة الشرقية – تصدت قوات الحماية الشعبية الكردية ypg للهجمات الشرسة لتنظيم “الداعش” قرب قرية “قره موغ “شرقي كوباني 20 كم كما  انخفضت وتيرة الاشتباكات في هذه الجبهة بالمقارنة بيوم امس وسمع صباح هذا اليوم اصوات المدافع بشكل مكثف حيث  كانت تقصف قرية “عين البط “.

اما الجبهة الجنوبية فالانباء الواردة من هناك تفيد بوصول “الداعش “قرب قرية” بير رش” جنوب كوباني 25 كم، وهناك فصائل متعدة موجودة في هذه الجبهة وهي تعد  من اقوى الجبهات حتى الان .

اما الجبهة الغربية فهي هادئة نسبيا بالمقارنة مع الجبهات الاخرى ، ولا تقدم للداعش في هذه المنطقة وخاصة بعد سيطرته على قرى (بوراز – دكرمان – قنه – جعدة ) والوضع في هذه الجبهة في ترقب وحذر شديدين

وفي عضون ذلك ,احتفل اهالي كوباني مع قواتهم المسلحة بقدوم الدعم وتم التعبير عن ذلك مساء امس باطلاق الرصاص المكثف في شمال المدينة وهناك ارادة وتصميم للدفاع عن كوباني حتى اخر لحظة حسب ما قاله احد الموجودين في كوباني لكورد ستريت.

وفي سياق متصل،  اصدر المجلس المحلي في كوباني  التابع للمجلس الوطني الكردي دعا فيه من خلال بيان رسمي الاهالي الى حمل السلاح والتطوع للدفاع عن المدينة بينما قال القيادي في تيار المستقبل علي تمي بان الدفاع عن المدينة واجب على كل شخص وبان اردة كوباني ستنتصر على الارهاب الظلامي رغم هجماته الشرسة والتوسع في فتح الجبهات .

والجدير بالذكر بانه هناك حوالي 5 الاف نازح من الاطفال والنساء قد عبرو الحدود لتركيا من قرب كوباني بينما بقى اخرون للدفاع والصمود، واشتكى اهالي النازحين بتجاهل الائتلاف السوري المعارض مصيبتهم ومعاناتهم وبانهم تركوهم على الحدود دون ان يسال احد عنهم حتى الآن بينما تحاول الحكومة التركية تقديم التسهيلات للعبور الى داخل اراضيها حسب ما قاله احد النازحين لشبكتنا

كوباني

عع



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 935٬074 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: