محرك البحث
كورد ستريت -عاجل – مقتل قائد الجيش السوري الحر رياض الاسعد في ربيعة , والاشتباكات العنيفة تدور الان في” السفيرة”
ملفات ساخنة 02 نوفمبر 2013 0

كورد ستريت – خاص / نشر الناشطون صورة لقائد الجيش السوري الحر رياض الاسعد على شبكة تواصل الاجتماعي بانه قد فقد حياته بعد الغارة الجوية التي قامت به طائرات النظام على بلدة ربيعة التابعة للاذقية  مما ادى فقدانه للحياته مع عدد من العناصر ولم يعرف عددهم حتى الان وهذا حسب مااورده وسائل الاعلام التابعة لنظام السوري  ,  وكما نقل موقع ايلاف عن العقيد نفيه عن ماحدث وبانه سيواصل القتال ضد قوات الاسد

لندن:بهية مارديني : ايلاف

 نفى العقيد رياض الأسعد مؤسس الجيش الحر لـ”ايلاف” الخبر الذي تم تناقله اليوم حول استشهاده، والذي اذاعته وسائل اعلام النظام السوري، وقال انه بخير وموجود في الداخل السوري وسيظل يقاتل النظام حتى اسقاطه.

وكشف” أن هناك تقارير وردت من الدائرة الضيقة للنظام السوري افادت ان النظام سيعمد لاعادة محاولة اغتياله الا ان النظام لم ينجح للمرة الثانية “.

 وكانت قناة الاخبارية السورية أعلنت ان الجيش السوري استهدف تجمعاً لقادة الجيش الحر في قرية الروضة التابعة لناحية الربيعة بريف اللاذقية الشمالي ما أدى الى مقتل واصابة العديد منهم.

 واذاعت الاخبارية عن اسماء القتلى وهم: رياض الاسعد ومصطفى بيرق متزعم “الجيش الحر” بادلب، اسد العلي، ابراهيم المجبور، اسامة برو، عبد القادر الآغا، احمد الحاج علي، احمد رحال متزعم “كتيبة المهاجرين في جبال اللاذقية”، رياض برو متزعم كتيبة”اهل السنة”، غسان برو متزعم “اهل الصحابة في ريف اللاذقية”.

 وكان العقيد الأسعد قد تعرض لمحاولة اغتيال سابقة أدت الى اصابته في ساقه اليمنى، وتم نقله الى مستشفى ميداني لمعالجته ثم الى الأراضي التركية لاستكمال العلاج.

 وأفادت هيئة أركان المنطقة الشرقية للجيش الحر، بإصابة الأسعد بانفجار عبوة ناسفة زُرعت في السيارة التي كان يستقلّها خلال جولة له في مدينة الميادين بدير الزور. وقالت الهيئة في بيان لها انذاك  إن الأسعد تعرّض إلى بترٍ في ساقه، وهو يتلقى العلاج الآن خارج الأراضي السورية، ووصفت حالته الصحية بالمستقرة.

 هذا واتهمت الهيئة النظام السوري بمحاولة اغتيال الأسعد. وأكدت إنه يحاول النيل من أبناء دير الزور بعد تلقيه ضربات موجعة من الجيش الحر. وبعد محاولة الاغتيال قال نشطاء ان طائرات النظام  ظلت تحوم في المنطقة لمدة طويلة وحتى ساعات الفجر الأولى للتأكد من عملية الاغتيال

 

 ——————-

وفي سياق متصل نقل النشطاء بان الاشتباكات العنيفة تدور الان بين قوات النظام وبعض الكتائب للجيش الحر وبمساعدة الاهالي بعد ان استولى عليها قوات النظام في وقت سابق من هذا اليوم ولاتزال اشتباكات تدور حتى اعداد هذا التقرير وسنوافيكم بالمزيد لاحقا

كورد ستريت خاص – 1/11/2013



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: