محرك البحث
كورد سوريا .. لولا التنسيق مغ قوات التحالف لما حققنا هذه الانتصارات
ملفات ساخنة 04 مارس 2015 0

(رويترز) – تقول القوات الكردية في سوريا إن تعزيز التنسيق العسكري مع الولايات المتحدة وحلفائها ساعدها على إحراز تقدم سريع ضد تنظيم الدولة الإسلامية في هجوم يجري حاليا في شمال شرق البلاد قرب الحدود مع العراق.

وسيطرت وحدات حماية الشعب الكردية على بلدتين وعشرات القرى من التنظيم المتشدد في هجوم بدأ في 21 فبراير شباط في محافظة الحسكة ذات الأهمية الاستراتيجية والواقعة على الحدود مع المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في العراق.

.

.

وأدى هذا التقدم إلى قطع طريق واحد على الأقل من طرق إمدادات تنظيم الدولة الإسلامية من العراق. وتقدم هذا الهجوم بشكل أسرع من الحملة من أجل السيطرة على كوباني حيث احتاجت وحدات حماية الشعب المدعومة من مقاتلين أكراد عراقيين وضربات جوية تقودها الولايات المتحدة إلى نحو أربعة شهور من أجل التغلب على تنظيم الدولة الإسلامية هناك.

.

وأرجع ريدور خليل المتحدث باسم وحدات حماية الشعب فضل التقدم السريع إلى التنسيق المباشر مع قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة قائلا إنهم يخططون الضربات الجوية عبر غرفة عمليات مقرها إقليم كردستان العراق. وأضاف في مقابلة عبر برنامج سكايب على الانترنت “في الحسكة جاءت النتائج بشكل سريع للغاية”.

.

وفي الأيام الأولى من حملة كوباني كانت وحدات حماية الشعب تنسق مع قوات التحالف عبر وسطاء ثم جرت اتصالات مباشرة في وقت لاحق. وقال خليل “لكن في الجزيرة (الحسكة) كان هناك تنسيق أكبر بكثير”.

وأضاف أن تنظيم الدولة الإسلامية أضعفته هزيمته في كوباني



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬141 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: