محرك البحث
كوسرت رسول يؤكد استعداد الـاتحاد الوطني الكوردستاني دعم الكورد في غرب كوردستان
ملفات ساخنة 14 يونيو 2013 0

استقبل كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني اليوم الجمعة 14/6، في مدينة السليمانية، بحضور ملا بختيار عضو الهيئة العاملة في المكتب السياسي للـ أ.و.ك وشالاو علي عسكري العضو القيادي ومحمود حاج صالح مسؤول العلاقات الكوردستانية للـ أ.و.ك، وفداً رفيع المستوى من حزب يكيتي الكردي في سوريا، برئاسة ابراهيم برو سكرتير الحزب وعدد من أعضاء المكتب السياسي.
وسلط النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني الضوء خلال اللقاء على الأوضاع والظروف الراهنة في سوريا، خاصة المسألة الكوردية في غرب كوردستان، مؤكداً ضرورة ايجاد حل للحكومة السورية، لأنه وبالنظر الى عدد الضحايا فإن الوضع وصل حد الإبادة الجماعية، لذلك لابد من ايجاد آلية للدفاع عن المواطنين في سوريا بشكل عام والكورد في غرب كوردستان على وجه الخصوص، معلناً في الوقت ذاته استعداد الاتحاد الوطني الكوردستاني لمساعدة ودعم الأخوة الكورد في غرب كوردستان.
من جهته أعرب الوفد الكوردي عن سروره بدعم الاتحاد الوطني الكوردستاني ومساعدته للاجئين الكورد، مضيفاً ” نحن في إقليم كوردستان لا نشعر أننا لاجئين أو نازحين”.
وفي جانب آخر من اللقاء، بحث الجانبان تمتين العلاقات الثنائية، متمنين أن تشمل العملية الديمقراطية التي يشهدها إقليم كوردستان اليوم في المستقبل القريب غرب كوردستان.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 946٬957 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: