محرك البحث
كوكل تطلق رسميا أقوى ذكاء اصطناعي على الإطلاق
العلم والتكنولوجيا 09 ديسمبر 2023 0

كوردستريت|| العلم والتكنولوجيا 

 

تستمر OpenAI في كونها الشركة الرائدة في سوق الذكاء الاصطناعي بفضل نجاح GPT-4. ومع ذلك، يبدو أن هذا على وشك التغيير. وقد أطلقت غوغل للتو نموذج Gemini أو جيميني ، وهو نموذج اللغة الجديد والذي يفوق بكثير GPT-4 وجميع تقنيات الذكاء الاصطناعي المتوفرة حاليًا. بعد ذلك، سنخبرك لماذا يعد هذا أقوى الذكاء الاصطناعي وكيفية تجربته.

 

وكما توضح غوغل في مدونتها، فإن جيميني هو نموذج لغة جديد متعدد الوسائط وهو أقوى ذكاء اصطناعي حتى الآن. وإذا كنت تريد التحقق من ذلك، فنحن ندعوك بشدة لإلقاء نظرة على الفيديو أسفله الذي يوضح فيه فريق غوغل كل ما يمكنه فعله.

 

يتمتع الذكاء الاصطناعي بالقدرة على فهم وإنشاء المعلومات النصية والمرئية والسمعية والتعليمات البرمجية. ومن هنا طابعها “المتعدد الوسائط”. وهذا يمنحه قدرات متفوقة على معظم نماذج اللغة الحالية (LLM). وفي الواقع، فقد حصل على أفضل الدرجات في 30 اختبارًا أكاديميًا من أصل 32 اختبارًا يتم فيها اختبار الذكاء الاصطناعي، متجاوزًا اختبار OpenAI’s GPT-4.

 

بل إنه يتفوق على الذكاء البشري، حيث أنه وفقًا لغوغل ، حقق درجة 90% في MMLU، وهو اختبار يغطي ما يصل إلى 57 موضوعًا مثل الرياضيات والفيزياء والتاريخ والقانون والطب والأخلاق لتقييم المعرفة ومهارات حل المشكلات. .

 

ما الذي يجعله مختلفا ؟ حسنًا، يتألق Gemini بالطريقة التي يتفاعل بها دون الحاجة إلى النص. وهذا يجعله يقدم تجربة أكثر مرونة للمستخدم، حيث سيتمكن من التواصل مع الذكاء الاصطناعي من خلال التحدث إليه أو من خلال الاتصال المرئي.

– كيفية استخدام Gemini أو جيميني :

 

تطلق غوغل برنامج Gemini بثلاثة إصدارات: Nano وPro وUltra. أقوى إصدار هو Gemini Ultra وسيصل في أوائل عام 2024. النانو أو Nano أقل قوة ولكنه أسرع وهو مخصص للمهام البسيطة التي يتم تنفيذها من الجهاز.

وفي الوقت نفسه، أصبح Gemini Pro متاحًا الآن. تم تحديث Bard واعتمد نموذج اللغة متعدد الوسائط هذا، على الرغم من أنه باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي. لذا، كل ما عليك فعله لتجربة Gemini هو استخدام Bard حيث تم دمجه داخله . وهنا نترك لك – – الرابط : https://bard.google.com/

الكاتب : الحسين مزواد

 

https://youtu.be/UIZAiXYceBI?si=6UwxiIWlsBuUHvPl