محرك البحث
كيري ولافروف : اتفقنا على ان الخطوات المقبلة في محداثات جنيف تتناول بشكل مباشر تفاصيل الانتقال السياسي – لإنهاء الحرب
حول العالم 25 مارس 2016 0

الوزير كيري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي لافروف في موسكو – ٢٤ آذار/مارس ٢٠١٦:
,
“اتفقنا اليوم على البناء على المكاسب التي تحققت مؤخراً من خلال اتخاذ خطوات فورية لتعزيز وقف الأعمال العدائية، بما في ذلك من خلال العمل على وضع حد لإستخدام أية اسلحة عشوائية، ووقف محاولات أي طرف السيطرة على أراض جديدة، وإتمام صياغة فهم مشترك للكيفية التي يمكن من خلالها مأسسة وقف الأعمال العدائية، وكيف يمكن أن يعمل بشكل أكثر فاعلية.

.
اتفقنا اليوم على ان الولايات المتحدة وروسيا ستضغطان من أجل التوسع في إيصال المساعدات الانسانية لتصل الى كل أنحاء #سوريا، وفي نفس الوقت منع أي طرف من التدخل في عملية إيصال الامدادت الاساسية. واتفقنا على ضرورة بدء النظام والمعارضة بإطلاق سراح المعتقلين، وأن عليهم المباشرة بذلك في اقرب وقت ممكن بدءاً بالفئات الأكثر ضعفاً. واتفقنا على جدول زمني مستهدف لوضع إطار لإنتقال سياسي وكذلك مسودة دستور، وكلاهما في موعد مستهدف هو حلول شهر آب/أغسطس.

.
واتفقنا على ان الخطوات المقبلة في محداثات جنيف تتناول بشكل مباشر تفاصيل الانتقال السياسي – بوصفه أفضل وسيلة وربما الوسيلة الوحيدة لإنهاء الحرب – وأن يتم ذلك وفقاً لبنود قرار مجلس الأمن ٢٢٥٤ وبيان جنيف لعام ٢٠١٢ معاً. وفي هذا الصدد، أود أن أثني على قيادة المبعوث الاممي الخاص ديمستورا وجهوده الدؤوبة في الاسابيع الأخيرة حيث يعمل على عقد محادثات بين الطرفين والضغط من اجل اتخاذ خطوات ملموسة لمحاولة وضع نهاية لهذا الفصل المظلم.”
.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: