محرك البحث
كيري يلوح بتدخل بَرّيّ في سوريا حال فشل اتفاق ميونيخ
حول العالم 13 فبراير 2016 0

كوردستريت_هام//

ألمح وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إلى تدخل بَرّيّ إذا لم يلتزم نظام الأسد بوقف إطلاق النار وفشل اتفاق ميونيخ الخاص بسوريا.

وقال كيري خلال مقابلة له مع قناة “أورينت” الجمعة: “إذا لم ينفذ الأسد التزاماته، وإذا لم تدفعه روسيا وإيران لتنفيذها، فإن المجتمع الدولي دون شك لن يبقى مكتوف الأيدي، ويكتفي بمراقبة ذلك”.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أنه لا يستبعد تدخلًا بريًّا في سوريا إذا لم يلتزم نظام الأسد بوقف إطلاق النار، الذي تم الاتفاق عليه في ميونيخ.

وكان الناطق باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، قال أمس: إن بشار الأسد “واهم إذا كان يعتقد أن هناك حلًّا عسكريًّا للنزاع في سوريا” بعد خمس سنوات من حرب أسفرت عن سقوط أكثر من 260 ألف قتيل.

وأضاف تونر: أن “كل ما سنراه، إذا واصل نظام الأسد القتال، هو مزيد من سفك الدماء ومزيد من المعاناة، وبصراحة مزيد من تشدد المواقف في الجانبين”.

ويأتي تهديد جون كيري ردًّا على تصريحات بشار الأسد في مقابلة مع وكالة فرانس برس، أمس؛ حيث قال الأسد: إنه مصمم على استعادة كل الأراضي السورية، وسيواصل القتال بزعم “مكافحة الإرهاب”.

وكانت مجموعة دعم سوريا اتفقت في اجتماعها الأخير في مدينة ميونيخ الألمانية، على وقف إطلاق النار، وحل القضايا الإنسانية، وإطلاق العملية السياسية في سوريا.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك