كيف تقوم بتنظيف الويندوز 10 لديك ؟

العلم والتكنولوجيا 30 أبريل 2022 0
كيف تقوم بتنظيف الويندوز 10 لديك ؟
+ = -
كوردستريت || التكنولوجيا 
تنظيف الويندوز تلقائياً من الملفات الغير المستخدمة ، هناك الكثير من الطرق للتعامل مع مشكلات التخزين على نظام التشغيل Windows 10 ، حيث يمكنك إما حذف الملفات المكررة وتنظيف الملفات غير المرغوب Unused Files فيها / المتبقية وما هو غير ذلك ، ومع ذلك هل تعلم أنه يمكنك تسهيل عمليات التنظيف هذه؟
 
إذا كنت تقوم بتشغيل أحدث إصدار من Windows 10 ، فيمكنك استخدام ميزة Storage Sense لتنظيف الملفات غير المرغوب فيها تلقائيًا ، وليس فقط الملفات غير المرغوب فيها ولكن يمكنك أيضًا تكوين مستشعر التخزين لتنظيف سلة المحذوفات في وقت محدد ، حسنًا Storage Sense هي ميزة مضمنة في Windows 10 تتيح لك تحرير مساحة التخزين ، وفيما يلي كيفية إعداد ميزة Storage Sense واستخدامها.

الخطوة 1. أولاً اضغط على زر Windows Key + I لفتح تطبيق الإعدادات.
الخطوة 2. في تطبيق الإعدادات ، انقر فوق خيار “النظام” System كما هو موضح أدناه.


الخطوة 3. في الجزء الأيسر ، انقر فوق خيار “التخزين” Storage.

الخطوة 4. قم بتمكين ميزة Storage Sense كما هو موضح في لقطة الشاشة ، وبعد ذلك انقر على الرابط Configue Storage Sense or run it now .

الخطوة 5. الآن قم بتمكين الخيار – حذف الملفات المؤقتة التي لا تستخدمها تطبيقاتي Delete temporary files that my apps aren’t using.

الخطوة 6. الآن حدد عدد الأيام التي تريد أن تقوم فيها سلة المحذوفات بتخزين الملفات المحذوفة.

الخطوة 7. إذا كنت تقوم بتشغيل نوع من التخزين ، فانقر فوق الخيار “تنظيف الآن” Clean now في قسم Free up Space now ، وهذا كل شيء! انتهيت ، وهذه هي الطريقة التي يمكنك بها إعداد استشعار التخزين على نظام التشغيل Windows 10.
آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر