محرك البحث
لأسباب مجهولة ..انفجارات عنيفة تهز حقل العُمر الواقع تحت السيطرة الأميركية وقسد.
حول العالم 05 يوليو 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت أن حقل العمر النفطي التي تسيطر عليه أمريكا وقوات سوريا الديمقراطية ” قسد” في ريف دير الزور شهد سلسلة انفجارات عنيفة ومجهولة واشتعال نيران دون معرفة الجهة التي تقف وراء هذه الانفجارات .

ونشر روادُ مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورةً توثّقُ ألسنة اللهب الناجمة عن الانفجارات في الحقلِ النفطي، فيما لا تزال أسباب الانفجارات مجهولةً حتى الساعة.

من جهتها أكدت مصادر إعلامية روسية أنّ قاعدة حقل العمر النفطي، الذي تتخذه القوات الأميركية قاعدةً عسكريةً في ريف دير الزور، تعرّضت قرب منتصف الليلة الماضية لقصفٍ صاروخي من مصدرٍ مجهول، ما أدى إلى اشتعال النيران داخل الحقل.

وأشارت هذه المصادر إلى أن ألسنة اللهب والدخان ارتفعت من الحقل، وتلى ذلك قيام قوات الجيش الأميركي بإطلاق قنابل ضوئية فوق المنطقة، مع سماع أصوات رشاشات ثقيلة وتحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاعي التابع للقوات الأميركية فوق القرى والبلدات المحيطة بالحقل.

وذكرت إلى أنّ مسلحي “قسد” في المنطقة بدأوا بنشر تعزيزاتٍ في البلدات المحيطة بالحقل، فور دوي الانفجارات التي هزت المنطقة، وتردد صداها حتى مسافات بعيدة.

وكانت هجمات صاروخية قد استهدفت في وقت سابق القاعدة الأميركية في الحقل المذكور، الذي يعد أكبر حقول النفط في سوريا مساحةً وإنتاجاً، ويَقعُ على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

257


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.