محرك البحث
لأول مرة في التاريخ .. حزب كردي عُرض للبيع بالمزاد العلني .. من أشترى ومن قبض الثمن ؟

كوردستريت || متابعات 

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادرها المتطابقة ، أنه وبناءً على مبادرة “آلدار خليل”   القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي، عقد في مكتب حزب اليكيتي الكائن قرب الملعب البلدي بالقامشلي و ب13 شهر الحالي اجتماعاً ضم خليل وعبدالصمد خلف برو وهجار علي .

وبحسب هذه المصادر، فإن “خليل ” عرض على هجار علي سكرتير حزب ( الوحدة )- المنحل – مبلغاً قدره عشرة آلاف دولار مقابل التخلي عن مقعده داخل المجلس الوطني  لصالح “خلف برو “ومع  الاحتفاظ بالراتب الذي يستلمه من المجلس الوطني الكردي وقدره 600 ألف سوري.. 

 

وأشارت مصادرنا، إلى أن الاجتماع الثلاثي انتهى بصفقة يتخلى فيها” هجار علي ” عن مقعده لصالح “عبدالصمد خلف برو”  سكرتير حزب اليكيتي الحر (المدعومة من منظومة قنديل ) مقابل دفع الدار خليل 10 آلاف دولار نقداً .

ولفتت إلى أن الصفقة نفذت بحذافيرها وهو أن يتم تمرير حزب “اليكيتي الحر “إلى المجلس الوطني الكردي بعد سلسلة اعتراضات قدمه اليكيتي الذي يقوده ( سليمان أوسو) – المدعوم من الديمقراطي الكردستاني- العراق- ضد انضمام” اليكيتي الحر”  الذي تأسس على يد كوادر حزب العمال الكردستاني  ضد انضمامهم إلى المجلس الوطني الكردي. 

 

وكان سكرتير حزب الوحدة ( المنحل ) ” هجار علي ” وقبيل انشقاقه من حزب الوحدة الذي يتزعمه ( محي الدين شيخ آلي ) في 2013  قد استولى على 10 آلاف يورو من مالية الحزب آنذاك بعد أن كان رئيس اللجنة المالية  ، وكان قد افتعل حريقاً في منزله للتغطية على المبلغ والإدعاء بأنه احترق ،ومبرراً انشقاقه( آنذاك ) بان (شيخ آلي ) ينسق  مع قادة قنديل، ويذكر أن احد بناته قد ألتحق بجبال  قنديل منذ مدة طويلة . 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 984٬562 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: