محرك البحث
لأول مرة منذ 2014 .. المجلس المحلي داخل كوباني يخرج عن صمته ويحيي يوم العلم الكوردي

كوردستريت – كوباني / خرج المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كوباني اليوم السبت 17/ديسمبر ولاول مرة منذ عام 2014 عن صمته بعد غياب طويل  عن الساحة السياسية في كوباني،  والتي دامت سنتين وذلك تخليدا للذكرى السنوية ليوم رفع العلم الكوردي ..

.

وقد شارك فيه مجموعة أحزاب المجلس الوطني العشرة, وبالإضافة إلى  بعض المستقلين، رافعين الأعلام الكوردستانية تخليدا  لهذه الذكرى  ..

.

“عبدو علوش” رئيس المجلس المحلي داخل كوباني قال في تصريح خاص لشبكة كوردستريت إنهم    قاموا بالتحضير بشكل جيد لإحياء يوم العلم الكوردي، وأضاف  بانهم اجتمعوا كأحزاب المجلس وبعض المستقلين داخل مقر المجلس في كوباني، وقرروا النزول إلى الشارع، ولفت القول الى إنه لم يتعرض لهم  احد من القوات الموجودة داخل المدينة ..

.

وبهذه المناسبة نشر ممثل الحزب  اليساري الكوردستاني – سوريا  “مصطفى كوت ” في كوباني  على صفحته الشخصية على الفيس بوك (هكذا تم رفع علم الوطني الكردستاني في الشارع الرئيسي امام مقر المجلس الوطني في كوباني وذلك تخليدا ليومه المجيد بتاريخ 17-12-12016)

.

واجتمع في مدينة (اورفا ) التركية عدد من أعضاء المجلس هناك رافعين علم الكوردستاني تخليدا لهذه المناسبة. 

.

تجدر الإشارة هنا بان جميع المجالس المحلية في المنطقة الكوردية في سوريا قد خرجوا الى الساحات   تخليدا لهذه المناسبة،  وبالإضافة الى الجالية الكوردية في بعض المدن الأوربية .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬643 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: