لافروف : دعم واشنطن للميول الانفصالية في شمال شرق سوريا، قد يؤدي إلى أن تأجيج المشكلة الكردية في المنطقة.

حول العالم 10 نوفمبر 2021 0
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
+ = -

كوردستريت || وكالات 

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، استعداد بلاده لمساعدة الكرد في سوريا في الحصول على حقوقهم المشروعة قائلاً: على الكرد أن يشعروا بأنهم جزء من المجتمع السوري ، ونحن على اتصال وثيق مع ممثليهم.

وأضاف لافروف في تصريح صحفي ،نحن مستعدون  لمساعدة الكرد في سوريا ضمن العمل الجاري على تشكيل إطار سياسي جديد في سياق أنشطة اللجنة الدستورية السورية .

  وأكد على أن دعم واشنطن للميول الانفصالية في شمال شرق سوريا، قد يؤدي إلى أن تأجيج المشكلة الكردية ليس في سوريا فقط، بل ودول المنطقة أيضاً، متهماً الكرد بأنهم يحاولون جعل خططهم هذه كمصدر للتوتر، وهي موجهة ضد الحفاظ على الدولة السورية، موحدة بشكل عام.

وقال لافروف إن روسيا، تصر على تنفيذ أحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 من قبل جميع الدول ،داعياً إياها إلى احترام وحدة الأراضي السورية وسيادتها.

وتأتي تصريحات لافروف قبيل لقاء كان من المتوقع إجراءه مع وفد من مجلس سوريا الديمقراطي ” مسد” في موسكو للتباحث حول بدء حوار بين الإدارة الذاتية والنظام السوري، وكذلك التهديدات التركية بشن عملية عسكرية على مناطق شمال وشرق سوريا.

وأكد مراقبون أن كلام لافروف رسالة واضحة إلى وفد مسد، قبل اللقاء به، وهو نوع من الضغوط التي تمارسها موسكو على الإدارة في سبيل تقديم تنازلات للنظام السوري.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك