محرك البحث
لافروف يتحدّث عن “تقدُّم هشّ” في جنيف
حول العالم 23 مارس 2017 0

كوردستريت | وكالات |

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى تثبيت ما وصفه بـ”التقدم الهش” الذي تحقق في الجولة الأخيرة من مفاوضات جنيف، واصفًا الوضع الحالي بأنه “لحظة حاسمة”.

ويزور المبعوث اﻷممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا موسكو قادمًا من الرياض بهدف التحضير للجولة الخامسة من مفاوضات جنيف المقرر انطلاقها اليوم، ومن المنتظر أن يغادر متوجهًا إلى أنقرة.

وشدد لافروف خلال لقائه دي ميستورا على “السلات اﻷربع” التي أُعلن عنها في الجولة الماضية في جنيف وهي مسائل صياغة دستور سوري جديد وإجراء الانتخابات وإطلاق المرحلة الانتقالية و”محاربة الإرهاب”.

وقال إن: “هذه “السلات” من المطالب الضرورية الواردة في القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، وأريد أن أبحث معكم التحضير للمفاوضات المرتقبة والاستماع إلى أفكاركم في هذا الخصوص”.

من جهته أكد دي ميستورا أن “السلات” الأربع التي تحدث عنها لافروف ستكون في صلب المناقشات في جنيف في سياق تنفيذ بنود القرار 2254 وبيان جنيف.

وسيغيب دي ميستورا عن انطلاق المفاوضات، لانشغاله بالمشاورات في موسكو وأنقرة، في سياق المساعي للتحضير للمفاوضات، فيما سينسق نائبه رمزي عز الدين رمزي المشاورات في اليوم الأول من التفاوض.

وكان نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف اعتبر في تصريح له أمس أن “الهدنة” في سوريا لا تزال قائمة وأنه لا بديل لوقف إطلاق النار والتسوية السياسية في سوريا.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬197 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: