محرك البحث
لافروف يلتقي دي ميستورا وكيري في جنيف بشكل منفصل
حول العالم 09 سبتمبر 2016 0

كوردستريت_هام/

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس الخميس، مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في سوريا، ستيفان دي ميستورا، في جنيف المساعي الرامية لعقد جولة جديدة من المفاوضات حول الملف السوري.

إلى ذلك وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم إلى جنيف؛ حيث يجري جولة جديدة من المحادثات مع نظيره الروسي بشأن محاولة التوصل لوقف إطلاق النار في سوريا.

.

.

وعبَّر مسؤولون أمريكيون عن اعتقادهم بأن التوصل لاتفاق ممكن، فيما قلل مسؤولون آخرون بوزارة الخارجية من إمكانية الوصول لانفراجة نهائية مع لافروف رغم أن “تقدمًا مطردًا” حدث في الأسابيع الأخيرة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول أمريكي قوله: “نزيح قضايا عن الطاولة بعد أن حدثت انفراجة بشأنها وما زال لدينا قضايا عالقة لم نستطع إغلاقها.. لا يمكننا أن نضمن في هذه المرحلة أننا على وشك الانتهاء”، مشيرًا إلى أن القضايا العالقة تنطوي على أمور فنية كثيرة وبالغة التعقيد.

.

.

وتابع: “هناك عدد من الأمور التي ينبغي أن نواصل طرقها مع الروس غدًا ونأمل أن نواصل طرقها لما بعد غد.. وأعتقد أننا إذا لم نر أنه لا تزال هناك إمكانية لحدوث هذا فإننا لن نعود إلى جنيف”.

ويرسل الجانبان اﻷمريكي والروسي رسائل وإشارات متناقضة حول محادثاتهما المستمرة في الشأن السوري، إلا أن أوباما أكد مرارًا أن التوصل لاتفاق لا يزال بعيدًا.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: