محرك البحث
لعنة الانشقاقات تطارد الحزب الشيوعي الكوردستاني والحصيلة النهائية اجتماع للمنشقين قريباً
ملفات ساخنة 16 مارس 2015 0
كوردستريت – خاص / علمت شبكة كوردستريت الاخبارية من مصادرها الموثوقة بان انشقاقاً اعصفت بالحزب الشيوعي الكوردستاني في الايام الماضية…
.
 
وبحسب مصادر من داخل الحزب لشبكتنا بان  الخلافات بدات  اثناء وبعد المؤتمر للحزب حيث اتهم بعض من القيادات   سكرتير الحزب بضم اقاربه الى المؤتمر , وهم غير منظمين في الحزب  اصلاً لينالوا  بذلك اعلى الاصوات مع وزير الشؤن الاجتماعية والعمل لدى الادارة الذاتية (دجوار أحمد ) وهذا ما دفع بالعشرات من كوادر الحزب الى الاستقالة والابتعاد عن الحزب محاولين في وقت نفسه تنظيم انفسهم لاعلان عن انشقاق عن السكرتير لاعلان عن قيادة شابة جديدة
.
 
واوضح مصدرنا بان التنظيم ولم يبقى فيه  الا اقارب الوزير (دجوار أحمد ) والسكرتير(نجم الدين ملا عمر )  والمنشقون يبحثون عن الشرعية لدى تف-دم- لدعمهم ومساندتهم ضد سكرتير الحزب .
.
 
من المتوقع ان يجتمع المنشقون في  18 الشهر الجاري للبحث عن الحلول وطرد السكرتير   مع الوزير  من صفوف الحزب ..
.
وجدير ذكره , الحزب الشيوعي الكردستاني  تاسس في أواسط آب / 1981 / ، وانعقد مؤتمره التأسيسي الأول في تموز 1983, فيما انعقد مؤتمره الثاني في عام 1995مم, توقف نشاط الحزب لفترة من الزمن ليعود إلى الظهور خلال عامي 2012- 2013م.

يعتمد الحزب على المنهج الماركسي اللينيني, ويدعو إلى تحرير كردستان. ويرأس الحزب نجم الدين ملا عمر, ومن المزمع انعقاد المؤتمر الثالث للحزب خلال العام الحالي.

شارك الحزب في مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية التي اعلنت عنها حزب الاتحاد الديمقراطي من طرفه  وأصبح من التنظيمات المؤسسة له.

.

وقع الحزب اتفاقية الشراكة مع مجلس( شعب غرب كردستان )لينضم إليه بشكل رسمي فيما بعد.

.

يمثل الحزب الشيوعي  الكردستاني في المجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة العضو القيادي فيه ( دجوار أحمد) رئيساً لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل.

.

تم ترخيص الحزب الشيوعي بشكل رسمي في 23 حزيران 2014م  من قبل لجنة شؤون الأحزاب السياسية في مقاطعة الجزيرة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬696 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: