محرك البحث
أخر الأخبار
لقاءات في إطار تطوير وتمتين العلاقات الأخوية
بيانات سياسية 15 يوليو 2017 0

قام وفد من لجنة العلاقات الخارجية لحزبنا , حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي )

بسلسلة لقاءات مع بعض الأحزاب الكوردستانية الشقيقة في هولير عاصمة إقليم كوردستان – العراق .

متمثلاً بكل من الرفاق أحمد جتو عضو المكتب السياسي ومسؤول لجنة العلاقات الخارجية للحزب ومحمود محمد عضو اللجنة السياسية وعضو العلاقات الخارجية وممثل الحزب في اقليم كوردستان وصالح بوزان عضو الهيئة القيادية وعضو العلاقات الخارجية ومسؤول منظمة اقليم كوردستان للحزب .

حيث تناول تلك اللقاءات الوضع الراهن في المنطقة بشكل عام والوضع الكوردي والكوردستاني بشكل خاص , وأكدوا على ضرورة الحوار الكوردي الكوردي في ظل هذه الظروف العصيبة .

كما أدانوا الهجمة التركية وقصفها المتواصل لمنطقة عفرين في روجآفاي كوردستان .

ففي تمام الساعة العاشرة صباحاُ كان اللقاء الأول مع حزب زحمتكيشاني كوردستان في مقر زحمتكيشان بهولير فتم استقبال الوفد من قبل مسؤول العلاقات وعضو المكتب السياسي بيكه س قادر ودلجار عبد الله عضو المكتي السياسي وشاخوان المكتب التنظيمي .

وفي الساعة الثانية من بعد الظهر من نفس اليوم كان اللقاء مع الأتحاد القومي الديمقراطي الكوردستاني ( YNDK ) الشقيق بهولير فاستقبل الوفد من قبل د.شاخوان خاله عضو الهيئة العاملة في الأتحاد القومي وجلال عايد وفاخير نانكلي عضوي العلاقات وشاكر هاشم عضو قيادي .

وفي الساعة الرابعة عصراً من هذه اللقاءات المقررة كان اللقاء مع حزب ديمقراطي كوردستان ( PDK ) – ايران في المقر المركزي للحزب الشقيق في مدينة ( كوية ) حيث استقبل الوفد من قبل السيد مصطفى مولودي السكرتير العام للحزب , وحمى رسول وكورش نوسرتي وعلي بداغي وهاشم عزيزي أعضاء مكتب العلاقات للحزب الشقيق .

الجدير بالذكر حيث أن وجهات النظر كانت متقاربة في تلك اللقاءات وتم التأكيد على مواصلة مثل هذه اللقاءات لتمتين العلاقات الأخوية على أساس الأحترام المتبادل .

اللجنة الاعلامية لمنظمة اقليم كوردستان

لحزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا ( يكيتي )



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: