محرك البحث
لقاء غير معلن بين قائد لواء “ثوار الرقة ” وقيادة قسد برعاية أمريكية في القامشلي… وهذا ماتم مناقشته

كوردستريت || خاص 

أكدت مصادر خاصة لكوردستريت أن لقاءً جرى بين  قائد لواء ثوار الرقة ( أبو عيسى) و قيادات قسد وبحضور مسؤولين أمريكيين في مدينة القامشلي .

وأضافت هذه المصادر أن اللقاء تضمن مناقشة العديد من الأمور والقضايا العسكرية المتعلقة بالمنطقة ، وتم خلاله الاتفاق على عدة نقاط  اهمها اشترطت قسد على إبقاء قائد لواء ثوار الرقة” ابو عيسى”. تحت مظلة قسد حتى يتم الدعم الأمريكي له وأن يتفرغ لمواجهة النفوذ الايراني في المنطقة المحاذية لمناطق النظام والمليشات الإيرانية في جنوب شرق سوريا.. 

وأضافت أن الجانب الأمريكي قام بهذه الخطوة إرضاءً لتركيا لزيادة دور المكون العربي ضمن قسد وخاصة في مناطق ديرالزور والرقة والحسكة ، والتخفيف من دور الكوادر التابعة لحزب العمال الكردستاني ضمن صفوف قسد الذين يتحكمون بكل شي .

كما تأتي الخطوة الأمريكية  كون” ابو عيسى”  لديه شعبية لدى شريحة واسعة من المكون العربي ويمتلك خبرة عسكرية ونفوذ في المنطقة ،وهو مقبول من الجانب التركي.

 

وأشارت المصادر إلى اللقاء بين قائد لواء ثوار الرقة وقيادة قسد والأمريكيين تضمن أيضاً موضوع القواعد العسكرية حيث ستقوم امريكا ببناء قواعد عدة في المنطقة في محيط الرقة  سواء بالقرب من مزرعة  تشرين..أو السويدية..الكالطة وغيرها في الرقة وديرالزور والحسكة.

وكان التحالف الدولي ، استقدمت  تعزيزات عسكرية ولوجستية جديدة إلى قواعدها، بريف الحسكة.

 

وبحسب مصادر لشبكة كوردستريت أن التعزيزات تضمنت   نحو /50 / شاحنة من شاحنات مغلقة بالإضافة إلى أخرى كانت تحمل مواد لوجستية تنوعت ما بين سيارات رباعية الدفع ومدرعات عسكرية إضافة إلى صهاريج وقود، برفقة عدد من المدرعات العسكرية الأمريكية .

ويشار إلى  أنَّ هذه التعزيزات دخلت إلى قاعدة التحالف الدولي العسكرية في بلدة الشدادي، جنوب الحسكة، والتي تعتبر من أهم القواعد التي تتواجد فيها القوات التحالف في شمال شرقي سوريا، نظراً لموقعها الاستراتيجي التي يربط بين الجزيرة السورية وقواعدها بريف دير الزور.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: