محرك البحث
لقاء يجمع بين حزب يكيتي الكردستاني – سوريا وحركة الاصلاح الكردي – سوريا
بيانات سياسية 29 ديسمبر 2021 0

كوردستريت || متابعات 

قام وفد من حزب يكيتي الكردستاني سوريا برئاسة الأستاذ، سليمان أوسو سكرتير الحزب وعضوية كل من  ، عبد الإله عوجي نائب سكرتير الحزب، معروف ملا احمد ومحمد مصطفى وفرحان مرعي أعضاء المكتب السياسي بزيارة إلى مكتب حركة الاصلاح الكردي- سوريا بمدينة قامشلو، حيث تم استقبالهم من قبل المنسق العام للحركة الأستاذ، فيصل يوسف ، وكل من  ، كاظم خليفة ، وليد فرمان ، فيروشاه عبد الرحمن أعضاء المكتب التنفيذي ، ورسول عمر عضو المنسقية العامة. وقد أكد الطرفان على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز وحدة المواقف بما يخدم القضية الكردية، واعتبار المجلس الوطني الإطار الأمثل في الدفاع عن حقوق الشعب الكردي. كما تباحث الطرفان في سبل تطوير المجلس والآليات التي يمكن إيجادها من أجل تفعيله وفق مبدأ التشاركية والمأسسة التي بُنيَّ المجلس عليها، وضرورة العمل بكل الإمكانيات ومع كافة مكونات المجلس الوطني الكردي بغية ذلك.

 

مؤكدين على السعي للوصول إلى المؤتمر الوطني الرابع كانطلاقة جديدة للمجلس الوطني ليكون معبراً فاعلاً عن طموحات وأهداف الشعب الكردي .

و كانت الرؤى بين الطرفين متقاربة في هذا المجال ، و ساد اللقاء الشفافية والروح الأخوية والوطنية العالية.

كما تناول الطرفان العلاقات الثنائية وأهمية الاستمرار في عقد هذه اللقاءات التي من شأنها تقوية المجلس الوطني الكردي لخدمة القضية الكردي .

426


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: