للرجال.. 10 تصرفات احذرها مع شريكة حياتك

المراة و المجتمع 11 مايو 2023 0
للرجال.. 10 تصرفات احذرها مع شريكة حياتك
+ = -

كوردستريت || المرأة والمجتمع 

الحفاظ على شريك الحياة، واستمرار العلاقة بنفس الثبات طوال الوقت من الأمور الصعبة في الزمن الحالي، ربما لكثرة المقارنة والانبهار بالعلاقات العاطفية بين الثنائيات على مواقع التواصل الاجتماعي، أو لأسباب أخرى من أحد الطرفين تتسبب في انتهاء الارتباط.

 

ويغفل الرجال عن بعض الأمور التي يفعلوها سواء عن دراية ظنًا منهم أنها تجعلهم الطرف الأقوى، أو بجهل منهم بطرق التعامل مع المرأة وبالأخص شريكة الحياة، وفي الحالتين تشعر المرأة بعدم الارتياح وتهرب من هذا الارتباط.

ونقدم بعض النصائح من خلال تجارب حقيقية، التي عليك الحذر منها للحفاظ على شريكة حياتك، وهي كالتالي:

 

– قلة الاهتمام

من أهم الأمور التي تحتاجها المرأة هي الشعور بالاهتمام، وأن الطرف الآخر يعطيها أولوية في حياته قدر المستطاع، ويسأل عنها من وقت لآخر، ويهتم بشئونها، وقلة الاهتمام تجعلها دائمًا في حالة تردد في العلاقة كونها تحتاج إلى الشعور وأنها مهمة لدى شريكها.

 

– قلة التعبير عن الحب

 

يعتقد بعض الرجال أن التعبير عن الحب قد يقلل منه أو يجعله ضعيفًا أمام شريكته، إلا أن ذلك يجعل المرأة دائمًا في حالة شك في مشاعر الطرف الآخر وإن كان يحبها بصدق أم لا، كما ترغب الأنثى دائمًا في الشعور بأنها جميلة ومميزة في عين حبيبها، لذا ترغب دائمًا في سماع كلام حلو من شريكها، سواء بخصوص شكلها أو ملابسها أو مدح صفاتها.

 

– عدم مشاركة التفاصيل

من أكثر الأمور المزعجة لدى المرأة أن يكون شريكها غير مهتم بالتفاصيل الخاصة بها، وعدم الاكتراث للأشياء التي تخصها، وعدم مشاركتها التفاصيل الخاصة به أيضًا، وتشعر بأنها لا تعنيه كثيرًا.

 

– عدم رؤيتها لمدة طويلة

فكرة غيابك عنها لمدة طويلة وعدم إشعارها بأنك تريد رؤيتها من الأمور المزعجة بالنسبة لها، حيث تشعر بأن غيابها أمر عادي بالنسبة لك، وأن وجودها مثل عدمه، فعليك أن تخصص لها وقتًا لرؤيتها وسط أعمالك على الأقل مرة أسبوعيًا.

 

– تواجدك مع فتيات غيرها

تحب المرأة فكرة أن تكون الوحيدة في قلبك، فشعورها بوجود الأخريات حولك من الحين للآخر، وعدم الاهتمام بمشاعرها بحجة أنهن “صديقات”، أمر لا تتقبله، كما أن مغازلة الفتيات أو مدحهن والاهتمام بهن كلها أشياء تغضبها وتشعرها بأنها غير كافية، لذا عليك مراعاة هذا الأمر وعدم التعامل مع فتيات خارج نطاق العمل، وإن اضطررت فاصطحبها معك حتى تزيد شعورها بالأمان وثقتها بنفسها.

 

– التصرف ببخل

الرجل الكريم يعطي انطباع لدى المرأة بأنه يهتم لأمرها وأنها غالية عنده، وأسلوب البخل معها في التصرفات المختلفة أو الاعتماد عليها ماديًا يُشعرها بأن الرجل غير مسئول ولا يعرف قيمتها.

 

– عدم الانتباه لكلامها

بعض الأفعال تشعر المرأة بأن الرجل غير مهتم لحديثها، مثل تصفح الإنترنت بينما هي تتحدث، أو النظر إلى الساعة، أو حتى اللعب بميدالية المفتايح أو غيرها من الأمور كلها تشعر المرأة بالتقليل منها.

 

– الكذب

يعد الرجل الكذاب من الأشخاص غير الموثوقين بالنسبة لأي امرأة، ودائمًا تشعر بأنه غير أمين معها ولا تجد راحتها معه.

 

– العنف سواء باليد أو بالكلام

يمكن الاختلاف في بعض الأمور، ولكن عندما تصل إلى عنف سواء باليد أو بالكلام، فيحنها تختف المراة من شريكها وغالبًا ما تهرب في أول فرصة.

 

– الضغط عليها جنسيًا

بعض الرجال يضغط على المرأة جنسيًا في مرحلة ارتباط ما قبل الزواج، ويُشعرها بأنه لابد وأن تلبي له بعض احتياجاته بدافع الحب وإما سيتركها، ويجعلها ذلك تتنازل أحيانًا أو تشعر بأنها في تهديد مستمر.

وكالات

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر