محرك البحث
لليوم الرابع على التوالي، روسيا تواصل هجومها على المدن الأوكرانية ، والرئيس الأوكراني يرفض التفاوض مع الجانب الروسي في بيلاروسيا.
حول العالم 27 فبراير 2022 0

كوردستريت ||وكالات

يواصل الجيش الروسي هجومه على الأراضي الأوكرانية لليوم الرابع على التوالي مدعوماً بمختلف أنواع الأسلحة ، في الوقت الذي رفض فيه الرئيس الأوكراني ​”فولوديمير زيلينسكي” التفاوض مع روسيا، في بيلاروسيا، مقترحاً التفاوض في أربع عواصم هي : اسطنبول _ وارسو _ باكو – بودابست.

وكان المتحدث باسم الكرملين، “دميتري بيسكوف”، أفاد في وقت سابق من اليوم الأحد، بأن وفداً روسياً وصل إلى بيلاروس لإجراء محادثات مع الأوكرانيين.
وذكر بيسكوف أن الوفد ضم ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الدفاع وإدارات أخرى، بما في ذلك إدارة الرئاسة، وقد أكدت وزارة خارجية بيلاروس وصولهم.
وأضاف سنكون مستعدين لبدء هذه المفاوضات في مدينة غوميل.

وبالتوازي مع ذلك أعلن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية: أن خسائر روسيا في اليوم الأول للحرب أكثر من 30 دبابة و130 مدرعة و7 طائرات و6 مروحيات

وأضاف ، أن قواتنا البحرية تواصل الدفاع عن قواعد وموانئ أوديسا ويوجني وأوشاكوف في البحر الأسود
مشيراً إلى أنه تم نقل قوات ومعدات دفاعية إلى العاصمة كييف.
كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية من جهتها ، أن الجيش الروسي تمكن منذ بداية عمليته الخاصة في أوكرانيا من تدمير 975 منشأة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية ويواصل تقدمه على عدة محاور.

كما تم استسلام 471 جندياً أوكرانياً في مقاطعة خاركوف في حين أسقطت قواتنا 8 طائرات مقاتلة أوكرانية و7 مروحيات و11 طائرة بدون طيار إضافة إلى صاروخين تكتيكيين من طراز توتشكا يو.

وأضافت الدفاع الروسية ، أنه تم أيضاً تدمير 223 دبابة أوكرانية ومركبات قتالية مصفحة أخرى و28 طائرة عسكرية على أرض مطاراتها و39 قاذفة صواريخ متعددة و86 قطعة من المدفعية والهاون و143 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

وأكدت أن قواتها تحاصر مدينتي خيرسون وبيرديانسك وتسيطر على مدينة هنيشسك ومطار تشيرنوبايفكا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما طوقت القوات بالكامل مدينتي خيرسون وبيرديانسك واستولت على مدينة غينيتشيفسك ومطار تشيرنوبايفكا في ضواحي خيرسون.

256


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: