محرك البحث
لماذا تطلب المفوضية الأوربية من موظفيها استخدام تطبيق سيكنال؟
حول العالم 26 فبراير 2020 0

كوردستريت || وكالات

أفاد تقريرٌ على موقع بوليتكو Politico أنّ المفوضية الأوروبية قد طلبت من موظفيها البدء باستخدام تطبيق سيجنال Signal للمراسلة، وذلك لرفع مستوى الأمن الرقم الخاص بهم.

وجاء ذلك بعد عدّة حوادثٍ رقميّةٍ فاجأت الاتحاد الأوروبي بالكامل، ففي عام 2017، تبيّن ما هو أشبه باختراق أجهزة وفد الاتحاد الأوروبي في موسكو ومحاولات سرقة معلوماتٍ دبلومسايّةٍ حسّاسةٍ.

ونوّه التقرير أنّ سيجنال Signal هو تطبيقٌ محببٌ لدى العديد نشطاء الخصوصيّة و الأمن الرقمي، حيث يتميز هذا التطبيق بالتشفير بين الطرفيات end-to-end encryption و كونه برنامجاً مفتوح المصدر open source وكما تم تطويره عن طريق نشطاء خصوصيّة مدعومون من منظمات غير ربحيّة وهذا ما يميّزه عن غيره من تطبيقات المراسلة.

بالإضافة إلى ذلك، لا يحتفظ سجنال Signal بأي رسائلٍ أو بياناتٍ على خوادمه لأسباب مثل النسخ الاحتياطيّة Backups. وكما يحظى هذا التطبيق على دعم أحد مؤسسي تطبيق واتس آب WhatsApp الأوائل، براين أكتون Brian Acton.

وأضاف التقرير، أنّه لن يتم استخدام سيجنال Signal لجميع مراسلات المفوضية الأوروبية، حيث سيتم استخدام رسائل بريد إلكتروني مشفّرة لإرسال المعلومات السريّة وكما سيتم اتّخاذ تدابير أمنيّة أقوى للمستندات والوثائق عالية الحساسّة. تطبيق سيجنال Signal هو أفضل اختيار – برأي المفوضية الأوروبية – للمراسلات الخارجيّة والمحادثات الغير رسميّة.

وكما ننصحكم باستخدام تطبيق سيجنال Signal وذلك لرفع مستوى الخصوصيّة الخاص بكم. يمكنكم الاطّلاع على دليل كيفيّة إعداد واستخدام تطبيق سيجنال Signal للتراسل الآمن من هنا.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: