محرك البحث
لماذا حظرت إيران تطبيق “سيغنال” ؟
حول العالم 16 يناير 2021 0
كوردستريت || وكالات
قامت السلطات الإيرانية بإزالة تطبيق “سيغنال” المشفر للمراسلة من متاجر التطبيقات المحلية بعد أن اعتبرته “لجنة الحجب” الرقابية في البلاد بأنه “ذات محتوى إجرامي”.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن المستخدمين في إيران، وعند محاولة تثبيت التطبيق، تلقوا رسالة تفيد بأن “سيغنال” قد تمت إزالته “بأمر من فريق عمل تعيين المحتوى الجنائي في لجنة الحجب”، المسؤولة عن الرقابة على الإنترنت.

ولم تصدر اللجنة قراراً علنياً حول حذف “سيغنال”، بينما يشهد التطبيق إقبالاً شديداً من المستخدمين في جميع أنحاء العالم بعد تحديث “واتساب” لسياسة الخصوصية التي تحتفظ بالحق في مشاركة بيانات المستخدم مع الشركة الأم “فيسبوك”.

رسالة لجنة الحجب للمستخدمين حول حذف سيغنال

وقال العديد من الإيرانيين في الأيام الأخيرة إنهم تحوّلوا إلى “سيغنال” بسبب التغيير في “واتساب”، بينما قال بعض المستخدمين إن السلطات تحركت بسرعة لحذف التطبيق لقلقها من أنه سيصبح شائعاً محلياً مثل تطبيق “تلغرام”.

وقامت السلطات الإيرانية في عام 2019 بحظر تطبيق “تلغرام” الذي يستخدمه نصف سكان البلاد البالغ عددهم 81 مليون نسمة، بدعوى أنه يعرض الأمن القومي للخطر، لكن لا يزال العديد من الإيرانيين يستخدمونه من خلال شراء برنامج كسر الحجب.

وفي ديسمبر 2020، أعدمت إيران الصحافي روح الله زم، مدير قناة “آمد نيوز” ذات الشعبية الكبيرة على “تلغرام”، بسبب مشاركته في الاحتجاجات المناهضة للنظام في البلاد في أواخر 2017 وأوائل 2018.

 

العربية نت



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬675 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: