لماذا رفضت أربيل دخول إلهام احمد إلى إقليم كوردستان للتوجه إلى موسكو ؟

تقارير خاصة 24 نوفمبر 2021 0
لماذا رفضت أربيل دخول إلهام احمد إلى إقليم كوردستان للتوجه إلى موسكو ؟
+ = -

كوردستريت || متابعات

قالت مصادر خاصة لشبكة كوردستريت ان معبر سيمالكا الحدودي  رفض دخول  إلهام احمد القيادية في مجلس سوريا الديمقراطي إلى إقليم كردستان للتوجه الى موسكو ضاربةً التوجيهات الامريكية بعرض الحائط بعدم التواصل مع موسكو .. 

وبحسب معلومات التي حصلت عليها كوردستريت ان قيادات الاتحاد الديمقراطي تسارع الزمن لإيجاد مخرج عاجل لها والتفاهم بشتى الوسائل مع دمشق برعاية روسية بعد ان تدخلت واشنطن لتأجيل العملية العسكرية التركية في شرق الفرات لفترة محدودة .

“احمد ” كانت قد وصلت إلى موسكو يوم الاثنين عن طريق مطار حميميم والتقت بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضمن وفد مشترك من مجلس سوريا الديمقراطي..  

وكانت وزارة الخارجية الروسية بعد نهاية الاجتماع مجلس سوريا الديمقراطي مع لافروف وبغدانوف اصدرت بياناً شددت في أعقاب اللقاء  الثلاثاء على ضرورة التسوية السياسية على على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وإعادة تأهيل اقتصاد الدولة السورية ومجالها الاجتماعي وعودة اللاجئين والنازحين وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين”

وأضاف البيان أن “الجانب الروسي أكد استعداده لمواصلة الجهود للمساعدة في توصل السوريين لاتفاقات بمختلف الصيغ من أجل استعادة سيادة ووحدة أراضي سوريا بالكامل بأسرع ما يمكن، وضمان الحقوق المشروعة لكافة المجموعات الإثنية والدينية في البلاد”.

كما أجرى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، مشاورات مع إلهام أحمد ، وبحسب التسريبات التي حصلت عليها كوردستريت ان “احمد”  لم تحصل على ضمانات روسية لوقف تدخل عسكري تركي جديد في شرق الفرات 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك