محرك البحث
لماذا وافق بوتين على إرسال مرتزقة السوريين إلى أوكرانيا .. ؟
حول العالم 11 مارس 2022 0

كوردستريت || متابعات 

وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مساعدة آلاف المتطوعين من منطقة الشرق الأوسط في الذهاب إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب الجيش الروسي، ليؤكد بذلك صحة التقارير عن إعداد قوائم اسمية بمناطق سيطرة النظام في سوريا، ضمن حملات تجنيد شبان سوريين لصالح روسيا.

وخلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي، اليوم الجمعة، قال بوتين مخاطباً وزير دفاعه سيرغي شويغو: “عندما ترون أن هناك أشخاصاً يرغبون في التوجه إلى دونباس لمساعدة سكانها، وذلك ليس من أجل المال، فيجب الرد إيجاباً ومساعدتهم في الذهاب إلى منطقة القتال”.

جاء ذلك رداً على شويغو، الذي قال إن روسيا تتلقى “أعداداً هائلة من الطلبات من المتطوعين من دول مختلفة يرغبون في التوجه إلى جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين للمشاركة بما يعتبرونه حركة تحرير، ومعظمهم من دول الشرق الأوسط”، لافتاً إلى أن عدد الطلبات “تجاوز 16 ألفاً”.

وأضاف شويغو: “نعرف الكثيرين منهم، وهم سبق أن ساعدونا بالحرب ضد داعش في أصعب فترة، خلال السنوات العشر الماضية”، بإشارة إلى وجودهم في سوريا.

وفي وقت سابق، أكدت صحيفة “الشرق الأوسط”، وجود قائمة تضم أسماء نحو 23 ألف شاب، “مرشحين” للانتقال من مناطق سيطرة النظام السوري إلى أوكرانيا، من أجل القتال إلى جانب الجيش الروسي، مقابل رواتب شهرية تتراوح بين ألف وألفي دولار.

وكالات

205


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: