محرك البحث
لماذا يتزوج الرجل من الفتاة الصغيرة!.. اليكم 5 اسباب
المراة و المجتمع 04 أبريل 2015 0

تنتشر كثيرًا في مجتمعاتنا الشرقية ظاهرة زواج الرجل أو بالأحرى تفضيله الفتاة الصغيرة في السن.
الأمر الذي أصبح طبيعي نسبيًا والذي يبرره المجتمع بحب الرجل في تدليل حبيبته الصغيرة.

.
إلا أن علم النفس يفسر هذه الظاهرة انطلاقًا من عقلية الرجل الشرقي, وطبيعته وعشقه لفرض السيطرة، والتحكم في حياة الأنثى سواء كان ذلك سلبا، أو إيجابا، فإن ذلك يسعده، ويرضي غروره.

.

وإستنادا إلى طبيعة الرجل الشرقي، وبحسب آراء علم النفس والإجتماع, نقدم لكم الأسباب الحقيقية وراء تفضيل الرجل الزواج من الفتاة الصغيرة:

.

1.كثرة تجارب الرجل

.
فالرجل الذي تتعدد تجاربه، يكون قد خلص لدراسة أغلب النساء، فمن المؤكد أنه قابل شخصيات مختلفة للمرأة وبأعمار مختلفة كذلك، ومن المؤكد كذلك أن يكون قد أعجب بصفة ما على الأقل في كل إمرأة قابلها، فيأتي للبحث عن هذه الصفات، فهو يطمع أن يجدها في أنثى واحدة وهو حلم حياته، وعندما لا يجد ما يريد، يقرر البحث عن فتاة صغيرة قد يكون أكبر منها بأعوام عديدة جدا طامعا في تشكيلها وخلق ما يحب من صفات فيها، إنه غرور الرجل.

.

2.للتخلص من كابوس قوة شخصية المرأة

.
وهنا يكمن التناقض عند الرجال. فعلى الرغم من أن المرأة قوية الشخصية تثير إعجاب الرجل، وتحظى بجاذبية خاصة، إلا أنه عند الزواج يتريث كثيرا، ويفضل الفتاة الضعيفة التي لا زالت في دور التكوين والنضج العقلي حتى يستطتيع برمجتها وحتى يضمن تبعيتها له، إنه داء السيطرة عند الرجل.

.

3.رغبته في الإستحواذ عليها

.
نعم هو الإستحواذ بعينه، فالرجل يحب أن يكون محور إهتمام الأنثى، ولا يقبل أبدا بنصف إهتمام، وسعيه لكسب ولاءها له، بغض النظر عن طريقة تعامله معها، فقد تزوجها صغيرة وليكن في عمر ال 17 ليضمن أن يكون هو عائلتها والأب والأم والأخ والوحيد الذي يرسم لها خطاها بدقة.

.

4.لا مجادلة بعد اليوم

.
فالفتاة الصغيرة التي قام الرجل برسم خطة دقيقة لتربيتها من جديد، لن تجرؤ على مجادلته ونقاشه في أمر ما، فهو الحاكم، الآمر، الناهي، الذي لن يسمح لها أن ترفض طلباته.

.

5.رغبته في إنجاب عدد كبير من الأولاد

.
يعتقد معظم الرجال أن المرأة الصغيرة هي أكثر خصوبة من الفتاة الكبيرة ناهيك عن طمع الرجال في الإستمتاع أكثر في العلاقة الحميمة مع الأصغر سنًا لأن تجاربها العاطفية تكون ضئيلة وتسعده أكثر.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 931٬904 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: