لماذا يستفز حزب العمال الكردستاني حكومة إقليم كردستان ؟

تقارير خاصة 22 ديسمبر 2021 0
لماذا يستفز حزب العمال الكردستاني حكومة إقليم كردستان ؟
+ = -

كوردستريت || خاص

قالت مصادر خاصة لشبكة كوردستريت ، أن إقليم كردستان أعلن عن إغلاق معبر سيمالكا الحدودي بينه وبين شمال وشرق سوريا لمدة شهرين ، وذلك بعد هجوم نفذه تنظيم ما يسمى ب ” جوانين شوركر” التابع لحزب العمال الكردستاني على المعبر وموظفيه وحراسه خلال الأيام الماضية.

وبحسب هذه المصادر  فإن سلطات الإقليم طالبت بضمانة أمريكية لإعادة فتح المعبر خلال الفترة المقبلة.

وأضافت ، أن المعبر سيبقى حالياً مفتوح يوم الخميس فقط امام موظفي المنظمات الدولية لمغادرة مناطق شرق الفرات في حين قام النظام السوري بخطوة مماثلة بإغلاق معبر الطبقة مع قسد .

من جهة أخرى قالت مصادر  : إن سلطات إقليم كردستان فككت أنبوب النفط بعد سنوات على توقيع اتفاق ما بين شركة ستير كروب في الإقليم من جهة، والإدارة الذاتية من جهة أخرى، على بيع ما يقدر بـ30 ألف برميل من النفط يومياً إلى سلطات الإقليم بأقل من السعر العالمي للنفط، لتغطية نفقات ومصاريف الإدارة ومؤسساتها.

كما حشد الإقليم الآلاف من قوات بيشمركة روج الى الجبهات والحدود الادارية لاقليم كردستان مع مناطق سيطرة حزب العمال الكردستاني  .

ورداً على هذه التطورات، استدعت جهات تابعة للإدارة الذاتية  العشرات من ذوي واهالي بشمركة روج في كوباني وخيرتهم بين الرحيل أو استعادة ابناءهم من صفوف هذه القوات.

في حين أكد كل من المبعوث الاميركي الجديد في شرق الفرات” ماثيو بيورال” و السفير السابق” ديفيد براونشتاين” على دعم واشنطن للمفاوضات الكردية الكردية وحل الخلافات القائمة بين الطرفين.

يشار الا ان الجيش الامريكي قام يوم أمس الثلاثاء بتسيير دورية والتجول في حي الجمعاية بريف مدينة القامشلي والتقى بالعديد مع أهالي المنطقة والاستماع إلى مطالبهم وشكواهم . 

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر