محرك البحث
لواء أحرار الرقة ينضم إلى قوات سوريا الديمقراطية رسمياً

كوردستريت – خاص

.
أعلن لواء أحرار الرقة الذي تشكل مع بداية انطلاق الثورة السورية عام 2012، انضمامه إلى قوات سوريا الديمقراطية، وذلك عبرَ بيان رسمي قرأ في قرية أبو الطابات 20 كم شمال شرق سد تشرين.

.
وصرح القائد العسكري للواء أحرار الرقة فرحان العسكر لشبكة كوردستريت أن انضمامهم إلى قوات سوريا الديمقراطية يأتي في ظل الانتصارات التي تحققها تلك القوات ضد تنظيم داعش.

.
وأكد العسكر أنهم سيحاربون تنظيم داعش حتى تحرير كافة مدن ومحافظات سوريا من التنظيم، وتوفير الأمن والسلام للشعب السوري وبناء سوريا ديمقراطية تعددية.

.
وشارك اللواء سابقاً في العديد من الحملات التي قامت بها قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة وخاصة حملة تحرير الريف الجنوبي لمدينة حسكة في الهول والشدادي، وحملة تحرير الريف الجنوبي لكوباني وسد تشرين.

.
يذكر أن لواءُ أحرار الرقة تشكل في بلدة عين عيسى منذ بداية انطلاق الثورة السورية من قبل أبناء مدينة الرقة، بهدف محاربة النظام البعثي والتصدي لسياساته بحق أبناء المنطقة، واتخذ من اسم لواء الجهاد في سبيل الله اسماً لها في البداية، ومع ظهور تنظيم داعش تصدى لهجماته في العديد من المدن والقرى، وكان بداية معاركه مع التنظيم في قرية تل السمن 6 حزيران 2013.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك