محرك البحث
مؤتمر “اليكيتي” يشهد معارك شرسة بين جناحي الصقور والحمائم …وهذه تفاصيلها

كوردستريت|| مزكين ابراهيم

.

أكد مصدر خاص لشبكة كوردستريت الإخبارية فضل عدم الكشف عن اسمه ومن داخل مؤتمر حزب اليكيتي المنعقد حالياً  بعيداً عن الأضواء ،بان المؤتمر يشهد صراعاً قوياً على رئاسة الحزب ،بين عبدالصمد خلف برو المدعوم من االسليمانية وحزب الاتحاد الديمقراطي ، وإبراهيم برو المدعوم من الهيئة العليا للمفاوضات السورية ،وجهات أخرى  داخل اقليم كوردستان.

.

وأضاف المصدر ،أنه من المتوقع، أن يطيح ابراهيم برو بعبدالصمد خلف برو ،بسبب تقاربه مع مواقف الاتحاد الديمقراطي.

.
كما ستتم الإطاحة بشخصيات أخرى من المكتب السياسي واللجنة المركزية  ،بسبب عدم القدرة على تعبئة موقعهم السياسي والتنظيمي ،منوهاً أن أغلب هذه الشخصيات من كوباني وتل أبيض، ومن بينهم عبدالرحمن كلو وأنور ناسور وآخرون الذين وصلوا إلى أوروبا دون علم الحزب.

.

وأشار إلى أن زعيم الحزب فؤاد عليكو المحسوب على جناح الصقور يقف إلى جانب ابراهيم برو في وجه عبدالباقي يوسف وعبدالحميد خلف برو الذين يقودان  “الحمائم ” داخل الحزب ، فيما لم يوضح المصدر ،ما إذا كان المؤتمر سيستمر خلال اليومين القادمين أم لا دون ذكر مزيد من التفاصيل.

.

يذكر أن حزب اليكيتي الكوردي في سوريا ، كان قد عقد آخر مؤتمر له قبل 6 سنوات في عامودا ، حيث يحق خلاله لسكرتير الحزب الترشح لدورتين فقط ، ما يعني أن سكرتير الحزب المنتهي ولايته ابراهيم برو، لا يحق له الترشح لفترة ثالثة ،إلا إذا تم تعديل النظام الداخلي .

.
وبحسب النظام الداخلي الحالي، يتم انتخاب أعضاء المكتب السياسي إلى جانب سكرتير الحزب في المؤتمر العام ، ومن المتوقع، أن يتم تغيير اسم الحزب ليصبح حزب اليكيتي الكوردستاني، و كذلك يتم تغيير رمز( لوكو)  الحزب.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬601 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 391٬077 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: