محرك البحث
مؤتمر صحفي في كوباني حول مجزرة الفجر واصابع الاتهام وجهت الى اطراف محلية وإقليمية 
ملفات ساخنة 21 يوليو 2015 0

كوردستريت خاص /عقدت اليوم لجنة التحقيق والتوثيق للمجزرة التي قام بها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في كوباني بتاريخ 25-حزيران الماضي مؤتمراً صحفياً وبحضور مراسل كوردستريت موضحة فيها النتائج التي توصلت إليها اللجنة التي قامت على مدار أسبوع بتوثيق أعداد القتلى والجرحى في مدينة كوباني وريفها نتيجة المجزرة التي قام بها التنظيم الإرهابي.

.

وأوضح رئيس اللجنة المحامي عواص علي في المؤتمر الصحفي أن تنظيم داعش دخلوا المقاطعة وقاموا بقتل 23 مدنياً في قرية برخ باطان، كما ارتكبوا مجازر مروعة في المدينة بعد سيطرتهم على أغلب محاور المدينة.

.

وأشار” علي” إلى أن النتائج النهائية التي توصلت إليها اللجنة حول عدد الشهداء والجرحى هي 250 شخصاً، منهم 64 امرأة و35 طفلاً و151 رجلاً … واثنان لم يتم التعرف عليهم بعد، أما عدد الجرحى فبلغ 267 جريحاً.

.

وبين “علي” أن المجزرة طالت 137 عائلة، كما أن 18 عائلة قتلت فيها الوالدين معاً، وبالتالي بات حوالي 93 طفلاً في عداد الأيتام، كما فقدت 3 نساء حوامل حياتهم.

.

وطالب” علي “المجتمع الدولي بالتحقيق في هذه المجزرة ومعرفة الفاعلين والمحرضين موضحاً أن هناك أطراف محلية وإقليمية ساهمت في وقوع هذه المجزرة التي تندرج تحت جرائم الإبادة الجماعية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬817 الزوار