محرك البحث
أخر الأخبار
ماالذي لم يتفق عليه الأتراك والأمريكييون حول شرق الفرات .. وما دور قوات البشمركة في الخلافات ..كوردستريت تكشف عن التفاصيل..؟؟
ملفات ساخنة 28 يوليو 2019 0

كوردستريت || خاص 

.

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادرها الخاصة، أن قوات سوريا الديمقراطية” قسد” قد تلقى إنذاراً من شخصيات أوربية بأن الجيش التركي بصدد اجتياح منطقة شرق الفرات ،وأن الوضع سيكون صعباً للغاية خلال الفترة المقبلة.

.

وكشفت هذه المصادر، أن زيارة جيفري الأخيرة إلى أنقرة لم تحقق تقدماً في المحادثات الجارية بينها وبين واشنطن .

.
وكان الأمريكييون قد عرضوا في لقاءاتهم مع الأتراك إعادة “بشمركة روج آفا ” إلى المنطقة الآمنة المزمع إنشاءها، إلا أن الخلاف الأكبر كان حول عمق المنطقة الآمنة ،حيث ألح الأتراك على أن تكون عمق المنطقة الآمنة حتى طريق ( رودكو ) الدولي الذي يصل بين الحسكة – وحلب، في حين عرض الأمريكييون على الأتراك أن تكون عمقها فقط 5 الى 10 كم مع بقاء مؤسسات “الاتحاد الديمقراطي”  على رأس عملها، ويتم تسيير دوريات أمريكية – تركية في منطقة شرق الفرات وهذا ما رفضته أنقرة جملةً وتفصيلاً ..

.
وأضافت المصادر أن أنقرة إن اضطر الأمر ووجدت نفسها في مواجهة القوات العربية والغربية في شرق الفرات ، فستلجأ إلى الخطة ( ب ) ألا وهي استقدام قوات البشمركة إلى المناطق الكوردية، وبعض فصائل من الجيش الحر إلى المناطق ذات الأكثرية العربية ك ( تل ابيض ، رأس العين ، الرقة ) ..

.
وأشارت إلى أن جيفري عاد إلى واشنطن فارغ اليدين ، حيث حمل في جعبته إلى ترمب، فقط خبراً سيئاً له مفاده أن الأتراك مصرون على التدخل إلى المنطقة مهما كلف الأمر ..

.
وبالتوازي كانت قاعدة “حميميم “العسكرية الروسية، قد صرحت يوم أمس السبت من خلال صفحتها الرسمية على ( تلغرام) باسم ( أليكسندر إيفانوف) أن الخلاف الأمريكي التركي حول منطقة شرق نهر الفرات بدأ يظهر ، بعد رفض الجانب الأمريكي لإنسحاب الوحدات الكردية من تلك المنطقة.

.

وبحسب ( حميميم ) فإن مفاوضات جرت بين القوات (الحكومية السورية) وهذه الوحدات – وحدات حماية الشعب – منذ فترة لإستلام إدارة الحكم فيها لكن جاء الرفض من تلك الوحدات أيضاً.

.
وأضافت حميميم ،أن مصير هذه “الوحدات” غير الشرعية لايختلف عن مصير الجماعات المتطرفة في سورية.

.
وأشارت بأنهم سيواصلون دعم القوات “الحكومية” في القضاء على “الإرهاب” في سورية أينما وجد.. وذلك في إشارة الى القضاء على وحدات حماية الشعب .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: