محرك البحث
مادور قاعدة إنجرليك الحربية في عملية الانقلاب .. قائد القوات الجوية التركية السابق يكشف التفاصيل
حول العالم 16 يوليو 2016 0

#كوردستريت_وكالات|في تعليقه على ما يجري على الأرض الآن، قال القائد العام السابق للقوات الجوية التركية أكن أوزترك إن ما حدث لم يكن وليد اللحظة “بل تم التحضير له منذ العام الماضي”.

.

وأشار أوزترك حسب ما نشرته قناة سي إن إن تورك إلى أنه “حذر سابقاً من أن عدداً من عناصر جماعة فتح الله غولن تنوي تنفيذ مخططات كبيرة من شأنها تغيير قواعد الحكم في تركيا”.

.
أوزترك أكد أن الانقلابيين أرسلوا طائرتين من قاعدة إنجرليك الحربية في ولاية أضنة لمساندة طائرات F16 التي جابت سماء أنقرة وإسطنبول، وهو ما ساهم في تحليقها لساعات طويلة.

.
ويضيف أوزترك أن هناك قواعد عسكرية جاهزة لانطلاق الطائرات في معظم المدن التركية، وهو ما استغله الانقلابيون لتنفيذ مخططاتهم، مشيراً إلى أنه تم إسقاط الطائرة المعادية التي أطلقت النار على مجلس النواب التركي فوراً عندما أعطى الرئيس أردوغان الأوامر لتنفيذ ذلك.

.
أوزترك ربط بين ما حدث عام 2015 عندما أسقطت القوات الجوية التركية طائرة حربية روسية لاختراقها للمجال الجوي التركي بمحاولة الانقلاب الحالية، ويقول “لا نستبعد الآن أن هؤلاء الانقلابيين هم من قاموا بذلك لتوريط تركيا في صراعات مع دول الجوار”.

.
هافنغتون بوست



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬704 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: