محرك البحث
ماذا تضمن الاتفاق الأخير بين قسد والنظام السوري ..؟
حول العالم 05 يوليو 2022 0

كوردستريت || متابعات 

نقلت  مصادر متطابقة  تابعتها كوردستريت  أن المباحثات التي جرت بين ممثلي الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، ومسؤولي النظام السوري بمشاركة ورعاية روسية، تضمنت نقاش أربع نقاط رئيسية.

وأوضحت هذه المصادر أن النقاط الأربعة هي : أن يتم رفع علم النظام السوري فوق جميع المناطق الخاضعة لقوات قسد، ورمزية رئيس النظام  بشار الأسد كونه رئيساً للدولة، وتمثيل سفارات وبعثات النظام بجميع المحافل الدولية، وحصر البعثات الخارجية لدمشق ،مشيرة إلى أن هذه القضايا بقيت خلافية بين الجانبين.

وأضافت أن النقطة الرابعة تضمنت تشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة بين قوات النظام والقيادة العامة لـ”قسد” لصد الهجوم التركي المرتقب.

ونوهت المصادر إلى أن روسيا تعمدت تأجيل ملفات حساسة من بينها النفط والطاقة لجولات ثانية بهدف إحراز تقدم، مرجحة التوصل لاتفاق أولي حول حماية الحدود، ونشر قوات حرس على كامل الشريط الحدودي مع تركيا ورفع علم النظام السوري فوقها.

يشار إلى أن النظام السوري وروسيا أرسلا خلال اليومين الماضيين العديد من التعزيزات العسكرية إلى خطوط المواجهة مع الجيش التركي وفصائل المعارضة في أرياف حلب والرقة والحسكة ، وذلك بعد إعلان السلطات التركية وفصائل المعارضة استعدادتها لشن عملية عسكرية في شمال سوريا.

245


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك