ماذا فعلت طائرات حربية إسرائيلية قبيل استهداف مواقع في سوريا ؟

حول العالم 25 ديسمبر 2020 0
ماذا فعلت طائرات حربية إسرائيلية قبيل استهداف مواقع في سوريا ؟
+ = -

كوردستريت || وكالات

حلقت طائرات إسرائيلية على ارتفاع منخفض جدا فوق أجزاء من لبنان في وقت مبكر من اليوم الجمعة، مما أرعب السكان عشية عيد الميلاد، وأفاد بعضهم أنهم شاهدوا صواريخ في سماء بيروت.
  
بعد دقائق، أفادت وكالة أنباء النظام السوري بوقوع انفجارات في بلدة مصياف بوسط سوريا. وقالت وسائل إعلام سورية أخرى إن الدفاعات الجوية السورية ردت على هجوم إسرائيلي قرب البلدة في محافظة حماة.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، استهدف القصف الإسرائيلي مراكز عسكرية تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، ومستودعات ضمن “معامل الدفاع” غربي مدينة مصياف بريف حماة، حيث تتواجد ميليشيات إيرانية من جنسيات سورية وغير سورية.

وأكد المرصد توجه سيارات إسعاف إلى المنطقة العسكرية، وسط معلومات، وصفها المرصد بالـ”مؤكدة عن وجود خسائر بشرية”.
  
وكثيرا ما تضرب الطائرات الإسرائيلية أهدافا في سوريا من الأراضي اللبنانية، لكن الطلعات الجوية في ليلة عيد الميلاد كانت ذات ضجيج أعلى من المعتاد، مما أثار مخاوف سكان بيروت الذين عانوا من أزمات متعددة في العام الماضي، بما في ذلك الانفجار الكارثي في 4 أغسطس في مرفأ المدينة، الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص ودمّر أجزاء من العاصمة. 

  يذكر أنه في السنوات القليلة الماضية، اعترفت إسرائيل بشن عشرات الغارات الجوية في سوريا، استهدف معظمها شحنات أسلحة إيرانية يُعتقد أنها متجهة إلى حزب الله. وفي الأشهر الأخيرة، أعرب مسؤولون إسرائيليون عن قلقهم من أن حزب الله يحاول إقامة منشآت إنتاج لصنع صواريخ دقيقة التوجيه.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك