محرك البحث
ماذا قال رئيس اوباما لبارزاني في لقاء ثنائي جمعهما في الولايات المتحدة ؟
ملفات ساخنة 07 مايو 2015 0

 كوردستريت / بحسب  مصادر اعلامية   في الولايات المتحدة فقد اطلعت عليه كوردستريت فقد نقلوا  بان  رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما  شارك في اللقاء الذي أجراه نائبه جو بايدن مع السيد مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، في البيت الأبيض. حيث ناقشوا جملة من القضايا، بما في ذلك حملة إضعاف داعش وتدميرها ووضع المبادرات السياسية الجارية لتلبية احتياجات الشعب العراقي وتعزيز التعاون بين جميع طوائفه.

.

وقد أكد كل من الرئيس أوباما ونائبه بايدن مرة أخرى دعم الولايات المتحدة القوي والمستمر لإقليم كردستان العراق والشعب الكردي. كما أكدوا مجددا الإلتزام الدائم للولايات المتحدة وبموجب إتفاق الإطار الاستراتيجي، بعراق موحد وفيدرالي وديمقراطي، على النحو المحدد في الدستور العراقي.

.
وأشاد الرئيس أوباما ونائبه بايدن بشجاعة قوات البيشمركة الكردية وأعربا عن تعازيهما لضحايا داعش في جميع أنحاء العراق.

.

كما عبرالرئيس بارزاني عن شكره للرئيس أوباما ونائبه بايدن للدعم العسكري الكبير الذي قدمته الولايات المتحدة الامريكية لقوات البيشمركة الكردية بالتنسيق مع الحكومة العراقية وقوات الأمن العراقية، بما في ذلك العمل العسكري المتخذ لحماية أربيل وأجزاء أخرى من مناطق كردستان العراق بعد سقوط الموصل.

.

وإتفق الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات بين بغداد وأربيل وأكدا على إستمرار إلتزامهما المشترك لتقديم الدعم للملايين من المدنيين النازحين بسبب العنف في المنطقة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: