محرك البحث
ماذا يطبخ البارزاني للمجلس الوطني الكوردي.. وماذا يفعل وفده في مؤتمر الــ ب ي د برميلان
ملفات ساخنة 19 سبتمبر 2015 0

 كوردستريت – خاص / سؤالٌ أصبح الشغل الشاغل للشارع الكوردي اليوم بعد لقاءات مارتونية جرت في هولير منذ أيام جمعت ( صالح مسلم – البارزاني ووفد أمريكي ).

.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة كوردستريت فإن وفد أمريكياً دخل الأراضي السورية خلال اليومين الماضيين بعد مشاورات مطولة مع البرازاني في هولير، وهذا ما لم يتم الإفصاح عن معالمه حتى الآن.

.

الوفد وضع برنامجاً لدراسة إمكانية إنشاء نقطة عسكرية في المنطقة بالتوافق مع قوات المشتركة التي تتضمن قوات النظام السوري أيضا.

.

أما اليوم فقد كلف البارزاني وفداً من حزبه ضم كلاً من الدكتور كمال كركوكي عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، وسربست لزكيني عضو المجلس الرئاسي للحزب وذلك لحضور مؤتمر الاتحاد الديمقراطي الذي سيعقد غداً الأحد في مدينة رميلان.

.

وتزامن ذلك مع استقبال البرازاني وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا ضم كلا من سكرتير الحزب سعود ملا، والدكتور عبد الحكيم بشار وكاميران حاجو عضوي المكتب السياسي، وسعيد عمر مسؤول مكتب العلاقات في كردستان.

.

وبحسب بعض المراقبين فإن ذلك يعتبر بمثابة نكسة أخرى يتعرض له المجلس الوطني الكوردي بسبب تهميشه وعدم مشاركته في اللقاءات التي جرت في هولير منذ أيام، وتوجيه الدعوة لـ الديمقراطي الكوردستاني – سوريا للتوجه إلى هولير ووضعهم في صورة ما تم الاتفاق عليه مع صالح مسلم والأمريكان.

.

صالح مسلم هو الآخر مرشح لأن يتم استبعاده من حلبة السياسة المعقدة لحزب الاتحاد الديمقراطي الذي لم يحسم حتى الآن مواقفه من النظام، بل وأصبح يستفيد من التناقضات السياسية بين القوى المتصارعة في سوريا, هذا الحزب الذي سيبدأ مؤتمره يوم الأحد في رميلان السورية.

.

كل هذا يأتي مع عمليات الفرار الكبيرة التي تشهدها صفوف بيشمركة روج آفا الموجودون في إقليم كوردستان والذين رفضوا توجيه أسلحتهم إلى الشعب السوري بأوامر من النظام، بينما قاموا بتنظيم أنفسهم بعد عمليات الانشقاق من جيش النظام وتحت إشراف حكومة الإقليم، واليوم دخلوا في البازارات السياسية كورقة رابحة لحكومة الإقليم بعد تماطل إرسالهم إلى المنطقة الكوردية في سوريا.

.

هنا يبقى السؤال للمواطن الكوردي .. هل باع البارزاني المجلس الوطني الكوردي لـ الـ pyd مقابل بقائه في السلطة لمدة عامين آخرين وإرضاءً للوبي الإيراني في المنطقة ؟؟

.

.

تجدر الاشارة وفود مؤتمر جزب الاتحاد الديمقراطي الذين وصلوا رميلان اليوم  تضم كلا من ..

.

 ضيوف المؤتمر : 1- حزب الديمقراطي الكردستانيPDK 2-

الاتحاد الوطني الكردستاني YNK 3-

حركة كوران 4- حزب الشعوب الديمقراطيHDP 5-

مؤتمر المرأة الحرة KJA 6-

مؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD 7-

حركة الديمقراطية الكردستانية

8- حزب رزكاري كردستان

9- حزب الشيوعي الكردستاني في باشور كردستان

10- الشعوب الديمقراطيHDP 11-

حزب كادحي كردستان (زحميتكيشان) 12

– الجماعة الإسلامية الكردستانية

13- حزب الجمهوري الكردستاني

14 – حزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬779 الزوار